إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

صحيفة كويتية: بوش عرض على الأسد حل قضية الجولان خلال أسابيع مقابل فك التحالف مع إيران

Bashaaar  ذكرت صحيفة ‘الجريدة’ الكويتية الجمعة أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس نقل للرئيس السوري بشار الأسد خلال مباحثاتهما في دمشق قبل أيام رسالة من الرئيس الأمريكي جورج بوش، تضمنت عرضاً أمريكياً بالتوصل إلى حل سريع ومُرضٍ لقضية الجولان، مقابل خطوات محددة لإعلان فك التحالف السوري ـ الإيراني نهائياً.
ونقلت الصحيفة عن مصدر فلسطيني مقرب من عباس قوله إن العرض جاء في ‘رسالة سرية مكتوبة من بوش شخصياً’، يعرض فيها على الأسد ‘إتمام هذه التسوية خلال أسابيع وقبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة الشهر المقبل، لإعطاء دفعة قوية للعملية السلمية بالشرق الأوسط يتوج بها رئاسته قبل مغادرته البيت الأبيض في كانون الثاني (يناير)’ المقبل.
وأوضح المصدر أن الوفد المرافق لعباس خلال زيارته إلى دمشق ‘لم يكن على علم بهذه الرسالة أو تفاصيلها، وأن الولايات المتحدة شددت على أهمية أن تكون هذه الرسالة سرية وبعيداً عن القنوات الرسمية المعتادة’، كما أن السفير الأمريكي في دمشق لم يبلّغ بها.
وأضاف المصدر أن الغرض الرئيسي لزيارة عباس كان توصيل هذه الرسالة. وخلال فترة وجوده في دمشق اعتذر أبو مازن عن لقاء كثير من القيادات الفلسطينية، واقتصرت لقاءاته على المجاملات المعتادة مع بعض قادة الفصائل الفلسطينية.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد