إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

باول "الجمهوري" يدعم أوباما.. وينتقد اختيار بالين نائباً لماكين

powell
أعلن وزير الخارجية الأمريكية السابق كولن باول، الأحد، عن دعمه لمرشح الحزب الديمقراطي السيناتور باراك أوباما في انتخابات الرئاسة الأمريكية. إعلان باول جاء في مقابلة تلفزيونية ضمن برنامج “Meet the Press الذي تبثه محطة NBC الأمريكية.
 
وأوضح باول الذي نأى بنفسه عن بوش منذ استقالته عام 2005: “أظهر أوباما ثباتاً ونشاطاً فكرياً، لديه طريقة واضحة بالقيام بالأمور التي ستصب في مصلحتنا جميعاً.”
 
كولن باول، وهو سياسي جمهوري وجنرال متقاعد، نُظر إليه في فترة من الفترات كمرشح محتمل لخوض السباق إلى البيت الأبيض.
 
وأبدى باول قلقه إزاء ما وصفه بـ”المسار السلبي” الذي اتخذته حملة السيناتور الجمهوري جون ماكين، مشيراً في معرض كلامه إلى أن اتهام الحزب للسياسي الشاب الأسمر بالتعاون عن كثب مع بيل آيرز، أحد زعماء المنظمة الراديكالية “ويذر أندرغراوند”، التي نشطت في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، هو واحد من الأمور السلبية.
 
كذلك أعرب باول الأحد عن قلقه إزاء اختيار سيناتور أريزونا لحاكمة ألاسكا سارة بالين كمرشحة لمنصب نائب الرئيس في حال فوزه.
 
وفي هذا الشأن قال باول: “كنت قلقاً لاختيار الحاكمة بالين.. لا أظن أنها جاهزة لتكون رئيسة للولايات المتحدة.”
 
وأكد وزير الخارجية السابق أن كلاً من أوباما وماكين مؤهلان لمنصب الرئيس.
 
بموازاة ذلك، أوضح مرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية جون ماكين الأحد، وفي حديث مع شبكة “فوكس” الإخبارية أن إعلان باول لم يشكل مفاجأة.
 
وقال ماكين إنه مسرور بالحصول على دعم أربعة وزراء خارجية سابقين، هم هنري كيسنجر، وجيمس بيكر، ولورانس إيغلبرغر، وألكسندر هايغ، وأنه فخور أيضاً بدعم أكثر من 200 جنرالاً وأدميرالاً متقاعداً في الجيش الأمريكي.
 
يُذكر أن باول كان قد اجتمع مع كل من أوباما وماكين، وقال إنه يكن احتراماً كبيراً للمرشح الجمهوري.
 
وفي سبتمبر/ أيلول الماضي كشف مصدر مقرب من باول لشبكة CNN أن الأخير يعرف ماكين منذ أكثر من ثلاثة عقود وهو “يميل له ويفتش عن سبب للتصويت له، إلا أنه لم يعثر على ذلك بعد.”
 
غير أن وزير الخارجية الأمريكي السابق قال الأحد إن ماكين بدا غير مستقر إزاء التعاطي مع الأزمة المالية الأخيرة، فيما تفوق أوباما إزاء طريقة التعاطي معها.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد