إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

يخت "دبي"… الأكبر والأغلى في العالم

Yakht
احتلت دبي المرتبة الأولى من بين دول العالم من حيث اقتناء أكثر اليخوت ترفاً وأكثرها غلاء، والتي من المخطط عرضها خلال المعرض العالمي للقوارب “فورت لودرديل” في نهاية الشهر الحالي.
 
ويضم المعرض لائحة أفضل 20 قارباً في العالم، من حيث القيمة والنوعية، حيث سجلت إدارة المعرض قيمة اليخوت والقوارب المشاركة بحوالي 300 مليار دولار بعد أن بلغت نحو 200 مليار دولار في السنة الماضية.
 
ويعتبر اليخت “دبي” الأغلى في العالم حيث تقدر قيمته بحوالي 300 مليون دولار، ويبلغ طوله أكثر من 160 متراً.
 
ويضم اليخت “دبي” عدداً من أحواض السباحة، بالإضافة إلى الجاكوزي والغواصات المائية، ومهبط يتسع لطائرتين مروحيتين، ومساحة خاصة للقوارب السريعة (Jet Ski).
وترجع ملكية اليخت “دبي” إلى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، الذي يحتل المرتبة الخامسة في لائحة أغنى الحكام في العالم، وذلك بعد أن قام بشرائه من أمير بروناي، جعفري بلقيه.
 
كما يمتلك السلطان قابوس بن سعيد، في سلطنة عُمان، ثاني أكبر يخت في العالم، بطول يبلغ 155 متراً وقيمة تقدر ببضعة ملايين من الدولارات.
 
وينضم إلى اللائحة أسماء تعود لأكثر الأشخاص شهرة، قد تنجح ذاكرتنا بالتعرف على معظمهم، ممن احتلوا مراكز في لائحة أغنى شخصيات العالم.
 
حيث تمكن العضو المؤسس لشركة مايكروسوفت العالمية، بول آلان، من إدراج يخته “الأخطبوط” ضمن العشرة مراتب الأولى في المعرض، وتبعه بذلك المدير التنفيذي في شركة أوراكل بامتلاكه يخت Rising Sun.
 
 
ويعتبر رومان أبراموفيش، مالك نادي تشلسي البريطاني، من أهم المدرجين في اللائحة حيث أنه يخطط إلى بناء اليخت “اكليبس” بمعنى كسوف الشمس ليتجاوز اليخت “دبي” بقيمة تتعدى 300 مليون دولار.
 
إلا أن أبراموفيش يشارك في المعرض الحالي بيخته “بيلروس” الذي يبلغ طوله 115 متراً، في حين أهدى يخته “الأزرق الكبير” الذي يحتل المركز 16 على اللائحة إلى الملياردير الروسي يوجين شفايدلر.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد