إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

بوش لا يعتزم إقفال معتقل غوانتانامو

Bush33كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية الثلاثاء ان الرئيس جورج بوش قرر عدم إقفال سجن غوانتانامو ولم ينظر مطلقاً فى إمكانية نقل المعتقلين فى السجن إلى أماكن أخرى. ونقلت الصحيفة عن مسؤولين كبار فى الإدارة الأميركية، رفضوا الكشف عن هويتهم، إنه على الرغم من إعلان بوش فى الماضى رغبته فى إقفال المعتقل، إلاّ ان بوش لم يعر أية أهمية للاقتراحات التى طرحها مسؤولون فى وزارتى الخارجية والدفاع لإقفال غوانتانامو.
 
وكانت المحكمة الأميركية العليا أصدرت قراراً فى حزيران/يونيو يقر بأن المعتقلين الـ250 فى غوانتانامو لديهم الحق فى الاستئناف لدى المحكمة حول قانونية اعتقالهم.
وأثار القرار الأمل بأن يشجع بوش على إقفال المنشأة حيث يقول المدافعون عن حقوق الإنسان ان الأميركيين متورطون فى عمليات تعذيب وانتهاكات أخرى ضد المعتقلين.
 
وكان بوش قال فى أكثر من مناسبة فى العام 2006 ان هدفه إقفال غوانتانامو غير ان مستشاريه أقنعوه بأن إقفال المعتقل سيكون لها تداعيات خطرة فى المستقبل المنظور، بحسب ما كشفت الصحيفة.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد