إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

رايس فخورة بـ"إنجازات" أمريكا فى الشرق الأوسط

Rice(5)عبرت كوندوليزا رايس وزيرة الخارجية الأمريكية عن اعتقادها بأن الشرق الأوسط بات أحسن حالا بفضل سياسات الرئيس جورج بوش.. على حد قولها. وقالت رايس فى تصريحات اذاعها راديو لندن الثلاثاء إنها “فخورة بالوضع فى الأراضى الفسطينية بصفة خاصة وان الشرق الاوسط صار مختلفا بشكل افضل مما كان عليه مع قرب نهاية ولاية الرئيس بوش”.
 
واضافت فى هذا الصدد إن “العراق صار صديقا عربيا جيدا للولايات المتحدة”، موضحة انه اندمج فى محيطه العربى عكس ما يوحى من أنه تعرض للدمار..”، على حد تعبيرها.
 
وقالت إن “الديمقراطية دخلت أخيرا فى قاموس الشرق الأوسط بصفة غير معهودة من قبل.. وتوقعت أن يظل برنامج الديمقراطية برنامج الحرية سارى المفعول بالشرق الأوسط خلال الإدراة الأمريكية المقبلة لأن شعوب المنطقة تريدها ..على حد قولها.
 
واضافت قائلة ” أنا لا أعتقد أنكم ستجدون إدارة أمريكية سعت فعلا إلى إقامة دولة فلسطينية وإن هذا الرئيس “بوش” أطلق مفاوضات على حل الدولتين وهى الأكثر فعالية والأكثر صمودا من أى محاولة عرفتها المنطقة.. ولا أعتقد أن أحدا سيحيد عن هذا المسار وان لدى الفلسطينيين الآن عملية سلام هى الأكبر شأنا منذ عدة سنوات طويلة” .
 
وفيما يتعلق بإيران قالت رايس “نحن مستعدون تماما للحديث إلى إيران ولكن ما لانريد ان يحدث هو توفير الغطاء لطهران لمواصلة تطوير برنامجها النووى مما قد يؤدى إلى حيازتها سلاحا نوويا وهو ما لايريده أحد فى المجتمع الدولي”.
 
وحرصت الوزيرة الأمريكية على القول بأن “برنامج الحرية” المستوحاة من أفكار أمريكية قد ترسخ فى بلدان الشرق الأوسط.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد