إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

حزب الله يتاجر بالمخدرات في كولومبيا

7ezeb(11)ضبطت السلطات الكولومبية شبكة لتهريب المخدرات وغسل الاموال وألقت القبض على ثلاثة اشخاص يشتبه بقيامهم بارسال اموال الى مقاتلي حزب الله. وقال مكتب النائب العام في كولومبيا إن أكثر من 100 مشتبه بهم القي القبض عليهم في كولومبيا وخارجها بتهم تهريب المخدرات وغسل الاموال لحساب عصابة “نورتي ديل فالي” الكولومبية وميليشيات محظورة في شبكة تمتد من امريكا الجنوبية الى اسيا.
 
وقال البيان “التنظيم الاجرامي استخدم طرقا عبر فنزويلا وبنما وجواتيمالا والشرق الاوسط واوروبا لجلب الاموال من بيع هذه المواد.” واضاف “بين اولئك الذين القي القبض عليهم في كولومبيا ثلاثة اشخاص يشتبه بانهم كانوا ينسقون عمليات لتهريب المخدرات لارسال بعض ارباحها الى جماعات مثل حزب الله”.
 
 
وقال البيان دون ان يذكر تفاصيل ان اولئك المشتبه بهم ..وهم شكري محمود حرب وعلي محمد عبد الرحيم وزكريا حسين حرب.. استخدموا شركات وهمية لارسال اموال المخدرات الى الخارج.
 
 
وما زالت كولومبيا ..وهي حليف رئيسي للولايات المتحدة.. المنتج رقم واحد للكوكايين في العالم رغم ان واشنطن ارسلت على مدى السنوات السبع الماضية معونات بأكثر من 5 مليارات دولار ساعدت في اضعاف ثوار حركة فارك اليسارية في البلاد.
 
 
وكثيرا ما شكت الولايات المتحدة من أن حزب الله المدعوم من ايران وجماعات اسلامية اخرى تعتبرها واشنطن منظمات ارهابية تنشط بين الجاليات العربية في دول في امريكا اللاتينية مثل البرازيل وفنزويلا.
 
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد