إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

عباس زكي يعزل أبو العينين من أمانة سـر فصـائل منظمة التحريـر في لبنان

Sultaaan(1)قرر عباس زكي ممثل اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في لبنان عزل العميد سلطان أبو العينين أمين سر حركة “فتح” من موقع أمين سر قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، وتعيين مساعده اللواء الدكتور كمال ناجي بدلا عنه.وجاء في القرار الذي أصدره زكي بتاريخ 11 الشهر الجاري، وحصلت “وطن” على صورة عنه:
قرار
بناء على الصلاحيات الرئاسية المخولة له في الساحة اللبنانية وفقا للقرار 282/2006 لعام 2006، مفوض عام الساحة اللبنانية، ممثل اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية لدى الجمهورية اللبنانية يقرر ما يلي:
أولا: يكلف مساعد ممثل اللجنة التنفيذية، الأخ اللواء د. كمال ناجي بأمنة سر قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان.
ثانيا: تلغى أية قرارات سابقة تتعارض مع هذا القرار (في إشارة إلى قرار تعيين أبو العينين).
ثالثا: يبلغ القرار لمن يلزم وينفذ اعتبارا من تاريخه.
شريف مشعل (عباس زكي)
مفوض عام الساحة اللبنانية/ممثل اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية لدى الجمهورية اللبنانية.
وتقول المصادر أنه زكي اتخذ قراره دون الحصول على موافقة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية عليه. ووتوقع المصادر احتدام الخلافات بين زكي وأبو العينين على خلفية هذا القرار أكثر من السابق.
ويتهم أبو العينين زكي منذ توليه مهامه في لبنان بالعمل على الإطاحة به من موقع أمين سر حركة “فتح” في لبنان. وسبق أن أجريت أكثر من مصالحة بينهما، في الوقت الذي كان يتم فيه نفي وجود أي خلاف بين الرجلين.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد