إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

إيران تعتقل حمام بشبهة "التجسس" على منشأة نووية

7amaaamتناقلت تقارير الأربعاء أن السلطات الأمنية الإيرانية اعتقلت زوجي حمام بشبهة التجسس على إحدى المنشآت النووية في البلاد. ونقلت “التلغراف” البريطانية عن صحيفة “”اعتماد ملي” أن “حمامة مشتبهة” اعتقلت بالقرب من منشأة لإنتاج مياه الورد في مدينة “كاشان” في إقليم “أصفهان”، بعد العثور على حلقات معدنية وأسلاك “غير مرئية” تم ربطها بالطائر.
 
واعتقل الطائر “رمز السلام” إثر الاشتباه بأنه قد يحمل أجهزة تجسس.
 
ونقلت الصحيفة عن مصدر لم تسمه قوله: “في مطلع هذا الشهر تم القبض على حمامة سوداء تحمل حلقة معدنية مغطاة باللون الأزرق بأسلاك غير مرئية.”
 
 
ولا تبعد مدينة “كاشان” عن منشأة “نتاز”، مركز البرنامج النووي الإيراني، وفق الصحيفة.
 
وتعد المنشأة حيث يجري برنامج تخصيب اليورانيوم المثير للجدل، مركز المواجهة بين إيران والغرب، الذي يتهم الجمهورية الإسلامية بمحاولة تطوير أسلحة نووية.
 
وتصر حكومة طهران على أن البرنامج سلمي يهدف لإنتاج لتوليد الطاقة لأغراض مدينة.
 
 
والعام الفائت، تقدمت إيران باحتجاج رسمي ضد الولايات المحدة لاستخدامها وسائل تجسسية لإصدار تقرير استخباراتي حول برنامجها النووي.
 
وتتخوف الجمهورية الإسلامية من تجسس إسرائيل على برنامجها النووي، رغم أنه من غير المعروف حتى اللحظة إذا تضمنت الأنشطة التجسسية الواسعة النطاق للدولة العبرية استخدام الحمام.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد