إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

المحاميان الدليمي وعارف: من حقنا الحصول على جوازي سفر عراقيين

Daleme اعتبر المحاميان العراقيان خليل الدليمي وبديع عزت عارف امس الخميس أن قرار الحكومة العراقية بالموافقة على منحهما جوازي سفر هو حق لهما كفله القانون والدستور .
وفي تصريح لـ’يونايتد برس إنترناشونال’ قال الدليمي الذي كان يترأس هيئة الدفاع عن الرئيس العراقي السابق صدام حسين ‘كمواطن عراقي من حقي الحصول على جواز سفر وهذا أمر كفله لي الدستور وكافة المواثيق الدولية’.
وأضاف ‘ورغم أنه لم يكن هناك قرار من الدولة العراقية بمنعي من الحصول على جواز سفر إلا أن أنه كان هناك تلكؤ من قبل الموظفين في دوائر الجوازات بمنحي جواز سفر لاعتبارات منها أني كنت رئيس هيئة الدفاع عن الرئيس الراحل صدام حسين.. إلا أني لا أتهم أحدا بالمسؤولية عن ذلك’.
وكان وزير الداخلية العراقي جواد البولاني أعلن في عمان أن بإمكان أي مواطن عراقي أن يتقدم للحصول على جواز سفر، مشيراً إلى أن هذا القرار يشمل الابنة الكبرى للرئيس العراقي الراحل صدام حسين رغد، وخليل الدليمي ومحامي الدفاع عن نائب الرئيس العراقي السابق طارق عزيز بديع عزت عارف.
بدوره قال عارف ‘ حصولي على جواز سفر حق من حقوقي كمواطن عراقي.. ورغم أني اشكر الحكومة العراقية على هذا القرار إلا أني أطالب بإصدار عفو عني والسماح لي بالعودة للعراق والترافع أمام المحاكم العراقية ‘ .
وسبق لكل من الدليمي وعارف أن تقدما بطلبات للسفارة العراقية بعمان للحصول على جواز سفر من فئة (ج) التي بدأت الحكومة العراقية بإصدارها العام الماضي، إلا انهما لم يحصلا عليه.
وفي ما يتعلق بالابنة الكبرى للرئيس العراقي الراحل قال الدليمي انه وحسب معلوماته’ لم تسع السيدة رغد للحصول على جواز سفر جديد من الحكومة العراقية’.
وتقيم رغد وأبناؤها في عمان منذ سقوط نظام حكم والدها في 2003.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد