إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

حتى سكرتير بوش السابق يعلن تأييده لأوباما

Scot(1)أعلن السكرتير الصحفي السابق للبيت الأبيض سكوت ماكليلان، الذي انتقد بحدة سياسات الرئيس الأمريكي جورج بوش في كتاب مذكراته الصادر الربيع المنصرم، أنه سيصوت لمرشح الحزب الديمقراطي السيناتور باراك أوباما، في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة في نوفمبر/ تشرين الثاني.
 
ماكليلان صاحب كتاب “ماذا حدث داخل البيت الأبيض لبوش.. وثقافة واشنطن في الخداع” قال لشبكة CNN الخميس “منذ البداية أكدت أنني سأدعم المرشح الذي لديه أفضل الفرص بتغيير طريقة عمل واشنطن وتنفيذ الأمور، وأنا سأصوت لباراك أوباما مصفقاً..”
 
ماكليلان الذي كان أحد المخلصين لبوش- وتسبب بكتابه اللاذع للأخير ما بعث موجة من الذهول في أروقة واشنطن في الربيع المنصرم- كان قد لمح منذ فترة طويلة إلى ميوله لدعم السيناتور الأسمر.
 
ففي عام 2007 قال واضع استراتيجيات سياسات الإدارة الأمريكية السابق مات دود أنه يشعر بخيبة أمل إزاء بوش وأن أوباما هو المرشح الوحيد الذي يفضله.
 
بدوره أعلن وزير الخارجية الأمريكية السابق كولن باول الأسبوع الفائت أنه سيصوت لباراك أوباما.
 
مقابلة ماكليلان مع الشبكة الإخبارية ستبث السبت كما سيحل ضيفاً على برنامج المقدم المخضرم لاري كينغ الجمعة.
 
 
يشُار إلى أن ماكليلان عمل كمتحدث باسم بوش عندما كان حاكماً لولاية تكساس، وتولى منصب السكرتير الصحفي للبيت الأبيض عام 2003 خلفاً لآري فليشر.
 
وأعلن استقالته في مؤتمر صحفي مع الرئيس الأمريكي في أبريل/ نيسان عام 2006.
 
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد