إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

سعد الحريري اغنى سياسيي العالم يستمتع بالسيجار الكوبي والغوص

Sa3ed(1)
نشرت صحيفة “التايمز” البريطانية قائمة تضم أغنى 10 سياسيين في العالم يأتي في صدارتها سليمان كريموف، الملياردير المسلم من جمهورية داغستان والنائب اليميني في مجلس الفيديرالية الروسي، برصيد يقدر بنحو 17.5 مليار دولار. وكتبت الصحيفة، ان كريموف ، يمتلك أسهما في شركة تصدير الغاز الروسية «غازبروم»، وفي «سبير بنك»، أكبر مصارف أوروبا الشرقية.
وكان كريموف (42 عاما)، تعرض لحادث مروع في خريف عام 2006 بعد ما فقد السيطرة على فرامل سيارته «الفيراري» في نيس الفرنسية، وبقي في المستشفى لأشهر، وبعد خروجه، قدم 100 مليون دولار للمساهمة في توسعة المسجد المركزي في موسكو، بما في ذلك المشاريع الرديفة الملحقة بالمسجد.
 
 
وفي المركز الثاني، جاء عمدة مدينة نيويورك مايكل بلومبيرغ، بـ 11.5 مليار دولار، وقد نجح مالك شركة «بلومبيرغ المحدودة» في جمع امواله – حسب الصحيفة – عن طريق مبيعات نظم تقفي وتتبع أسواق المال، بعد أن تم فصله من بنك «سالومون برازرز» الاستثماري. وكتبت الصحيفة انه سبق له وتبرع بأكثر من 1.4 مليار دولار، للأعمال الخيرية.
وحل في المرتبة الثالثة، سيرجي داسولت، أحد أقطاب الطيران الفرنسي عضو حزب اتحاد الحركة الشعبية. وهو كذلك سناتور وعمدة لمقاطعة كوربيل ايسونز في باريس. وتقدر ثروته بـ 9.9 مليار دولار، وورث عن والده «مجموعة داسولت». وجاء رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلوسكوني في المركز الرابع بـ 9.4 مليار دولار، وقيل اخيرا انه اشترى فيلا مكونة من 30 غرفة تطل على بحيرة ماجيوري، كما ضاعف حجم فيلته الحالية في سان مارينو خارج ميلانو. ويمتلك العديد من وسائل الاعلام المحلية، اضافة الى نادي ايه سي ميلان لكرة القدم.
وفي المركز الخامس، جاء أبوريزال بكري، الوزير المنسق لرفاهية الشعب الاندونيسي بـ 9.2 مليار دولار، وتابعت الصحيفة انه ورث عن والده «مجموعة بكري» الاستثمارية الضخمة. وحل سادسا، رينات أخميتوف، العضو المعارض في البرلمان الاوكراني بثروة تقدر بـ 7.3 مليار دولار. ولاخميتوف اسهامات في انعاش اقتصاد بلاده العام الماضي. وفي المركز السابع، حل أندريه مولشانوف، أحد كبار رجال الأعمال والمقاولين الروس بـ 4 مليار دولار، وهو عضو في مجلس الشيوخ والابن بالتبني ليوري مولشانوف، نائب حاكم سان بطرسبورغ.
وجاء في المركز الثامن غليب فيتيسوف، السناتور الروسي الثالث الذي يحل في هذه القائمة، بثروة تقدر بـ 3.9 مليار دولار، وقد تمكن من جمع ثروته من خلال تجارته في شركته «الف غروب»، كما أنه يملك أسهما في «التيمو»، شركة الاتصالات القابضة التابعة لمجموعة «الف». وجاء تاسعا النائب الاوكراني كوستيانتين زهيفاغو (34 عاما)، بثروة تقدر بنحو 3.4 مليار دولار ، وهو أيضا مساعد لرئيسة الوزراء. وقد بدأ حياته كمدير مالي في «بنك التمويل والاقتراض». كما أنه يمتلك شركة تعمل في مجال التعدين.
 
3.3 مليار دولار
وفي المرتبة العاشرة والأخيرة، حل رئيس كتلة “المستقبل” النائب اللبناني سعد الحريري، بثروة قدرها 3.3 مليار دولار. وهو يترأس شركة «سعودي أوغر»، المملوكة للأسرة وتعمل في مجالات الانشاءات والأعمال المصرفية والاتصالات ومقرها الرياض. وذكرت للصحيفة، ان سعد، خريج جامعة جورجتاون في واشنطن، يعيش وسط حراسات أمنية مشددة للغاية، ويستمتع بالسيجار الكوبي ورياضة الغوص.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد