إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

شافيز يصف بالين بـ «ملكة جمال مشوشة التفكير»

Chavisوصف الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز، المعروف عنه اهاناته لزعماء عالميين، سارة بالين التي اختارها مرشح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الاميركية جون ماكين لخوض الانتخابات معه نائبة له، بأنها «ملكة جمال» مشوشة التفكير، بعد أن وصفته بأنه ديكتاتور. واستخدم شافيز الذي كثيرا ما يسخر من الرئيس جورج بوش، احدى نصائح السيد المسيح، بخصوص كيفية التعامل مع شخصيات مثل حاكمة ولاية ألاسكا والفائزة باحدى مسابقات ملكات الجمال من قبل. وقال الجمعة في كلمة أذيعت تلفزيونيا: «رأيت المرشحة لمنصب نائب الرئيس… كانت تتحدث عن الديكتاتور هوغو شافيز. مسكينة، يجب أن تشعر بالاسف من أجلها. انها ملكة جمال جرى سحبها لتصبح واجهة… نحن بحاجة لتذكر قول السيد المسيح: سامحوها فهي لا تعلم ما تقول».
وكان ماكين ومنافسه مرشح الحزب الديموقراطي في انتخابات الرئاسة باراك أوباما، تعهدا خفض اعتماد الولايات المتحدة على النفط من فنزويلا التي تمثل 11 في المئة من اجمالي واردات النفط الاميركية.
وكان شافيز الذي طرد السفير الاميركي في سبتمبر، وصف الولايات المتحدة بأنها امبراطورية تنهار وأبدى سعادته بالازمة المالية.
وتصدر شافيز عناوين الصحف عام 2006 عندما وصف بوش بأنه «الشيطان» أمام الجمعية العامة للامم المتحدة. وأثار جدلا أيضا عندما وصف المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل، بأنها وريثة سياسية للزعيم النازي أدولف هتلر.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد