إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

جدة أوباما ماتت عشية الانتخابات

Obama grand(1)
أعلن المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية باراك أوباما وفاة جدته مادلين دنهام في ولاية هاواي. وقال اوباما وشقيقته مايا سوتور “اننا نعلن بكثير من الحزن ان جدتنا مادلين دانهام توفيت بسلام بعد صراع مع مرض السرطان”.
 
واضاف بين بهذا الشأن “لقد كانت الركن الاساسي لاسرتنا وسيدة تتميز بقدر غير عادي من التواضع والقوة والقدرة على الانجاز”.
 
واوضح البيان ان باراك اوباما وشقيقته سيحترمان رغبة الجدة في ان تجرى مراسم تشييعها في اطار عائلي وسيقومان بذلك في وقت لاحق. ولم يحدد البيان موعد التشييع والدفن.
 
والى جوار امه آن دانهام، وهي امريكية بيضاء من كنساس، قامت مادلين دانهام بتربية باراك اوباما ورعايته على الرغم من طفولته الصعبة بعد ان هجر والده الكيني الاسرة.
 
وكان اوباما وجه تحية مؤثرة الى جدته خلال مؤتمر الحزب الديمقراطي الذي عقد في دنفر فيي اغسطس الماضي. ويطلق اوباما اسم “توت” على جدته.
 
وقال المرشح الديمقراطي انذاك “انها هي التي علمتنى معنى ان يعمل المرء بجدية، وهي التي كانت تحرم نفسها من شراء سيارة جديدة او ثوب جديد حتى يتسنى لي ان انعم بحياة افضل”.
 
وتوفت جدته عن عمر ناهز السادسة والثمانين عاما بعد صراع مع مرض السرطان.
 
وكان أوباما قد قطع حملته الرئاسية وزار جدته المريضة في المستشفى في هاواي وقال حينها إنه يريد أن لا يكرر خطأه عندما لم يستطع رؤية والدته قبل وفاتها.
 
يذكر أن لأوباما جدة من ناحية الأب تعيش في كينيا.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد