إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

العاهل السعودي يقيل أمير نجران

Najranأعفى العاهل السعودي عبدالله بن عبد العزيز أمير منطقة نجران مشعل بن سعود بن عبد العزيز من منصبه، وذلك بحسب امر ملكي نقلته وكالة الانباء السعودية الثلاثاء. وجاء في الأمر الملكي “أمرنا (..) بإعفاء صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة نجران من منصبه بناء على طلبه”.
 
 
ولم تذكر الوكالة اي تفاصيل اضافية.
 
 
والأمير مشعل متهم من قبل ناشطي الطائفة الاسماعيلية في نجران بالتمييز ضد اتباع الطائفة، وهم يتهمونه بأنه يشجع مصادرة أراضٍ تابعة لهم وبالعمل على تغيير التركيبة الديموغرافية لمنطقة نجران التي يعيش فيها مئات آلاف الاسماعيليين.
 
 
وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش دعت السلطات السعودية في ايلول/سبتمبر الى وقف ما اعتبرته “تمييزاً” بحق اتباع الطائفة الاسماعيلية في منطقة نجران الواقعة في جنوب غرب المملكة.
 
 
ومنطقة نجران تعد معقل هذه الطائفة، وهي فرع من المذهب الشيعي.
 
 
وبحسب تقرير اصدرته المنظمة، فإن فعاليات الطائفة ارسلت “وفوداً وتظلمات لأمير نجران” الامير مشعل بن سعود و”السلطات المركزية في الرياض بما في ذلك هيئة حقوق الإنسان (رسمية) لكن لم يجدوا إلا أقل الاهتمام بمشكلاتهم”.
 
 
وكان المئات من اتباع الطائفة الاسماعيلية اوقفوا في مواجهات مع قوى الأمن في نيسان/ابريل 2000 كما اقيل حوالي 400 شخص من مناصبهم الإدارية.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد