إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

بيريز على طاولة حوار الاديان بدعوة من السعودية!

Berezاعلنت الرئاسة الاسرائيلية الاربعاء ان الرئيس شيمون بيريز سيشارك في مؤتمر للامم المتحدة حول الحوار بين الاديان سيعقد بين 11 و13 تشرين الثاني/نوفمبر في نيويورك بمبادرة من العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز. وسترافق بيريز وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني.
 
واورد بيان الرئاسة ان بيريز وليفني “سينتهزان فرصة المؤتمر لعقد اجتماعات عمل مع الوفود التي تمثل قادة العالم العربي”.
 
 
 
وليفني التي تترأس حزب كاديما (وسط) هي احد المرشحين الرئيسيين لخلافة رئيس الحكومة الانتقالية ايهود اولمرت خلال الانتخابات التشريعية التي ستجري في العاشر من شباط/فبراير.
 
وخلال لقاء جمع بيريز والرئيس المصري حسني مبارك في 23 تشرين الاول/اكتوبر في شرم الشيخ بمصر توافق الجانبان على “اعادة اطلاق مبادرة السلام السعودية” لتسوية النزاع العربي-الاسرائيلي في موازاة مفاوضات السلام بين اسرائيل والفلسطينيين.
 
وتلحظ المبادرة تطبيع العلاقات بين الدول العربية واسرائيل مقابل انسحاب الدولة العبرية من الاراضي العربية المحتلة منذ حزيران/يونيو 1967 واقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية ومعالجة قضية اللاجئين الفلسطينيين.
 
وقال بيريز “نقبل مبادرة السلام العربية بهدف ارساء السلام في كل انحاء المنطقة”.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد