إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الصحف السويدية تستهجن تدخل السفير السوري بقضية وسوف

george5
استغربت الصحافة السويدية الصادرة امس تحويل قضية ايقاف المطرب السوري “المشتبه فيه” جورج وسوف في العاصمة استوكهولم, وبحوزته 30 غراماً من الكوكايين وفقاً لصحيفة “aftonbaladet” الى قضية ديبلوماسية يتدخل فيها السفير السوري في السويد متعهدا خطياً بحضور وسوف جلسات المحاكمة في حال قبلت المحكمة استئناف الادعاء السويدي القضية ضده, والتي “لا تقتصر على حيازة المخدرات, ولكن تهريبها كذلك الى الاراضي السويدية” استناداً الى ما أعلنه رئيس وحدة التحقيقات في شرطة مكافحة المخدرات في السويد مان جونسون.
وكتب عدد من الصحافيين السويديين مقالات في صحفهم استغربوا فيها “التدخل الديبلوماسي في قضية جنائية” ففي مقال في صحيفة “نوي” الصادرة امس استغرب المحرر كارل اندوسون, قبول اقحام السفير السوري في قضية باتت في عهده القضاء السويدي, وقبول المحكمة تعهداً خطياً من ديبلوماسي اجنبي للافراج عن “مشتبه فيه” في حيازة مواد مخدرة وتهريبها الى الاراضي السويدية, وهو ما يشير بوضوح الى ان القضية ضد “المشتبه فيه” جورج وسوف وفق الصحيفة السويدية, لم تنته فصولها بعد.
بينما كان اعلن وسوف الذي استقبله المعجبون في مطار بيروت اول من امس بعد وصوله اليه امس قادماً من العاصمة السويدية, في مؤتمر صحافي انه “بريء” وان “الملف قد اقفل” في حين نقلت الصحافة السويدية عن منظم الحفل فادي جبارة ان “القضية ضد وسوف مدبرة وانها مؤامرة من بعض المنافسين”.
وكان جبارة اعلن عندما كان وسوف موقوفاً في السويد ان “المخدرات وجدت بحوزة جوزيف غرابيت” وهو شريك جبارة في المطعم الذي كان وسوف سيحيي حفلة فيه يوم ألقي القبض عليه.
يشار الى ان وسوف أطلق سراحه بعد محاكمة مبدئية الثلاثاء الماضي بحضور السفير السوري في السويد الذي تعهد للقاضي خطياً وبشكل رسمي بحضور وسوف جلسات المحاكمة المحتملة في حال طلبت السلطات السويدية ذلك بناء على ادعاء الشرطة, وفقاً لما نشرته صحيفة “نوي” السويدية في موقعها الالكتروني.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد