إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

جهود مصرية-مغربية لعقد لقاء بين الملك السعودى وبيريز

Adyaan(2) نقلت مصادر صحفية ما قالت إنها معلومات تفيد بأن مسؤولين كبار فى مصر والمغرب يبذلون جهودا من وراء الكواليس من أجل تنظيم لقاء بين العاهل السعودى الملك عبد الله والرئيس الإسرائيلى شمعون بيريز. وأضافت ذات المصادر أنه فى حال تم الاتفاق على عقد اللقاء فإن ذلك سيكون على هامش مؤتمر الديانات الذى سيعقد تحت رعاية الأمم المتحدة فى نيويورك الثلاثاء المقبل.
وسيشارك الملك عبد الله وبيريز فى ندوة واحدة ويفترض أن يلقى الرئيس الاسرائيلى خطابا مباشرة بعد خطاب العاهل السعودى فى الندوة.
 
وقالت ذات المصادر إنه فى حال تم عقد اللقاء بين الملك السعودى والرئيس الإسرائيلى فإنه يهدف إلى “تحريك مبادرة السلام العربية”.
 
وتحدث بيرس مؤخرا عدة مرات عن قبوله مبادرة السلام العربية التى كان الملك عبد الله طرحها على قمة بيروت فى آذار/مارس 2002 وتم التصديق عليها”.
 
ورغم أن قمما عربية لاحقة أقرت مبادرة السلام العربية مجددا إلا أن الرئيس الإسرائيلى ومعه وزير الدفاع ورئيس حزب العمل ايهود باراك تحدثا عن قبول متحفظ للمبادرة كونها لا تشمل التعديل المتعلق بحق العودة للاجئين الفلسطينيين.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد