إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مطعم يهودي يجتذب الزبائن بممالح منحوتة بوجه ياسر عرفات

Jew Arafat
كل شيء في مطعم «شموك» اليهودي في مدينة ميونيخ، عاصمة ولاية بافاريا بجنوب شرق ألمانيا، مذبوح على الطريقة اليهودية ولا وجود للحم الخنزير بين وجبات الطعام. فالمطعم الواقع في شارع أوغسطين «مخصص لليهود المؤمنين» حسب تعبير مالكه فلوريان غايبز، مع أنه يقدم وجباته للجميع.
 
مطعم «شموك» – ومعناه بالعبرية «المغفّل» – يقدّم مختلف أنواع الوجبات اليهودية والعربية بدءاً من السمك وانتهاءً بالفلافل والكسكسي على موائده. ويحرص صاحبه على «استغفال» الزبائن بالممالح المنحوتة بشكل الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات ورؤوس أخرى لحاخامات يهود بشعورهم ولحاهم الطويلة والطاقية اليهودية الصغيرة على رؤوسهم. ولا يكتفي المطعم وصحبته باستفزاز العرب، بل يستفزّ المسيحيين أيضاً، لأنه يضع زهرية بشكل طاحونة على كل منضدة مصنوعة بشكل البابا بينديكتوس السادس عشر المولود في بافاريا. غايبز، صاحب المطعم، يقول إنه يتلذذ بنبش تاريخ اليهود في ألمانيا واستفزاز الآخرين به. في حين لاحظت مراسلة صحيفة «زود دويشته تسايتونغ» التي حاورت غايبز أن صاحب المطعم يتحدث بلكنة بافارية واضحة ولا يعرف العبرية، وربما كان قصده من كل صرعاته المثيرة للجدل كسب الزبائن لا غير.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد