إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

هيئة محلفين في تكساس تجري مداولات في قضية مؤسسة متهمة بتمويل «حماس»

هيئة محلفين في تكساس تجري مداولات في قضية مؤسسة متهمة بتمويل «حماس» بدأت هيئة محلفين في تكساس، أمس، مداولاتها في اطار اعادة محاكمة جمعية خيرية مسلمة متهمة بتمويل حركة «حماس»، في اكبر محاكمة من هذا النوع تشهدها الولايات المتحدة. والقضية التي تندرج في «اطار الحرب على الارهاب» تطول «مؤسسة الارض المقدسة» الموقوفة عن العمل ومقرها في تكساس والمتهمة بارسال اكثر من 12 مليون دولار الى الحركة.
وكانت وزارة العدل تعهدت في اكتوبر 2007 اعادة محاكمة خمسة مسؤولين في المؤسسة بعدما تعذر على اعضاء هيئة المحلفين الاتفاق للتوصل الى احكام في شأن نحو 200 تهمة. وشكلت هيئة محلفين جديدة في منتصف سبتمبر.
وقال وكلاء الدفاع ان «الجمعية الخيرية لم تدعم حماس وعملت بطريقة شرعية لجمع المساعدات التي يحتاجها الشعب الفلسطيني الذي يعيش في ظروف مزرية في ظل الاحتلال الاسرائيلي». لكن الادعاء يؤكد ان «المساعدات الانسانية استخدمت لتعزيز موقع حماس والسماح لها بتحويل الاموال لانشطتها القتالية».
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد