إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مركز حقوقي يؤكد ان أكثر من 80% من المصريات يتعرضن للتحرش الجنسي، وسوزان مبارك تنفي

 سوزان مبارك قللت زوجة الرئيس المصري سوزان مبارك من خطورة التحرش الجنسي بحق النساء في مصر معتبرة ان اعتبار الامر ظاهرة يمثل مبالغة كبيرة، كما نقلت صحيفة “الاهرام” الموالية للحكومة الجمعة. ونقلت الصحيفة عن سوزان مبارك التي شاركت في مؤتمر حول المرأة في ابو ظبي قولها في حديث لقناة “العربية” الفضائية” انه “اذا كانت حصلت حادثة او اثنتان او حتى عشر ، فمصر 80 مليون نسمة، ولا يعني ذلك انها ظاهرة اطلاقا”.
 
وكان المركز المصري لحقوق المراة نشر في الصيف تقريرا افاد بان 83% من المصريات و98% من الاجنبيات يشكين من تعرضهن للتحرش الجنسي. وووافقت 12% فقط من 2500 سيدة ابلغن المركز بتعرضهن للتحرش على تقديم شكوى للشرطة.
 
لكن زوجة الرئيس المصري اعتبرت ان القول بان التحرش الجنسي يشكل ظاهرة يومية “يعطي صورة بان الشارع المصري اصبح غير امن وهذا غير حقيقي فا زال هناك امن واستقرار (..) لكن الاعلام بالغ في الامر”.
 
واضافت “ربما هناك شباب متهور قام بهذه الجريمة وربما هناك من يرغب في اظهار الشارع المصري كانه غير آمن وان على البنت ان تعتكف في البيت ولا تخرج المرأة الى الشارع (..) قد تكون هذه اجندة”، في اشارة ربما الى الاخوان المسلمين.
 
ويشكو العديد من النساء المصريات والاجنبيات المحجبات وغير المحجبات من تعرضهن للتحرش في الاماكن العامة بصورة يومية.
 
وفي تشرين الاول/اكتوبر، اصدر قاض حكما نادرا بالسجن ثلاث سنوات لمصري لمس جسد شابة عدة مرات وهو يقود سيارته بمحاذاتها.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد