إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

3000 سيدة بمسيرة نسائية اردنية، عربية ويهودية

Maseraa
شاركت أكثر من ثلاثة الاف أمرأة في مسيرة ” نشاء تشيدن جسرا ” التي أقيمت على الحدود الاردنية الاسرائيلية بمشاركة بعثة نساء أردنية عبرن الحدود للمشاركة خصيصا في المسيرة، بالأضافة الى نساء يهوديات وعربيات ، يذكر أن المسيرة نظمت تحت رعاية وزير العلوم ، الثقافة والرياضة غالب مجادلة الذي شارك في المسيرة هو وعقيلته هدى مجادلة ورئيس المجلس الاقليمي في عيمق عمعيانوت ودالية رابين فيلسوف أبنة رئيس الحكومة السابق اسحق رابين بالتعاون مع مجلس المحافظة على الاثار وكيرن كييمت وبحضور مفتشو الرياضة في وزارة العلوم ، الثقافة والرياضة غازي نجيدات وعوفر بستالن ، بالاضافة مدير دائرة الرياضة اوري شيفر.
أفتتحت المسيرة بمسار مشي لحوالي 5 كم في كيبوتس جيشر الحدودي بمشاركة دراجات هوائية للى جزيرة السلام ومن ثم قام الوزير مجادلة ورئيس المجلس الاقليمي عيمق عمعيانوت والجنرال الاردني منصور أبو راشد رئيس البعثة الاردنية للمهرجان بغرس أشجار الزيتون والصنوبر في “حديقة الزعماء” على أسم الراحلين اسحق رابين والملك حسين بن طلال .
 
هطول الامطار الغزيرة لم يمنع المشاركين في المهرجان التواجد حتى فقراته الاخيرة
وأختتمت المسيرة ببرنامج أحتفالي في موقع ” جسر المجامع ” تخللت فقرات فنية وكلمة لوزير العلوم ، الثقافة والرياضة غالب مجادلة الذي أكد على الحوار والفعاليات المشتركة بين الاردن وأسرائيل بالاضافة الى البرامج التي تقودها النساء العربيات واليهوديات وأثنى على الحضور الكبير الذي شارك في المسيرة .
مؤكدا على بناء جسر التعايش بين العرب واليهود في الدولة وبين دولة أسرائيل والدول العربية مثل سوريا ، لبنان والاردن وباقي الدول العربية.
وتلاه الحديث رئيس البعثة الاردنية الجنرال منصور أبو راشد الذي أكد على دور المملكة الاردنية الهاشمية في صناعة السلام في المنطقة مما سيزيد من رفاهية الشعوب .
وتمنى منصور أن تشمل المسيرة القادمة نساء وبعثات فلسطينية واسرائيلية كما وأكد منصور على الدور الكبير الذي يقوم به الوزير غالب مجادلة لبناء سبل تعاون مشتركة بين الاردن وأسرائيل على جميع الأصعدة أهمها التعاون العلمي والثقافي .
يذكر أن الاعلامية العربية لوسي هريش تولت عرافة المهرجان الذي أضافت له رونقا خاصا , بقي أن نذكر أن هطول الامطار الغزيرة لم تمنع المشاركين في المهرجان التواجد حتى فقراته الاخيرة والتي شملت فقرات فنية غنائية راقصة .
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد