إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

حمد بن عيسى آل خلفية يستجدي يهود البحرين العودة واستعادة الجنسية

وطن – ذكرت وكالة انباء البحرين ومواقع إسرائيلية وعبرية في إسرائيل والولايات المتحدة الأميركية أن العاهل البحريني اجتمع في نيويورك مع ما يقارب من 50 يهوديا من أصل بحريني هاجروا إلى الولايات المتحدة.


وجاء الاجتماع الذي أجراه عيسى آل خليفة مع اليهود في نيورك على هامش منتدى حوار الأديان في الأمم المتحدة الذي دعا إليه العاهل السعودي الأسبوع الماضي.

وقال أمير البحرين بحسب موقع “جويش تيليغراف ايجنسي” إن “أي مهاجر بصرف النظر عن الدين يقابل بالترحيب في البحرين”، كما أبدى استعداده لعودة جنسيات ممن غادروا البلاد ومنح الجنسيات لأبناءهم الذين ولدوا خارج البحرين.

وكان العاهل البحريني قد اجرى استقبالا بمقر اقامته في بنيويورك عددا من المواطنين البحرينيين المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية بحسب وكالة انباء البحرين الرسمية.

 

وذكرت الوكالة ان الملك رحب بالجميع و”اشاد بدور اصحاب الديانات المختلفة في خدمة مملكة البحرين وبمواقفهم الوطنية الصادقة التى تنم عن اهتمامهم وحبهم للبحرين”.

وأضافت الوكالة ان الحاضرين شكروا الملك بتعيين السيدة هدى نونو وهي يهودية بحرينية سفيرة لمملكة البحرين في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت الوكالة ان تعيين هدى نونو “اكسب البحرين سمعة طيبة بين دول العالم”.

واضافت الوكالة ان افراد الجالية اليهودية البحرينية عن شكرهم وامتنانهم للملك.

ويعد يهود البحرين اصغر جالية يهودية في العالم يرجع تاريخها الى العام 1872 حسب الوثائق البريطانية ومن بينهم واحد يدعى”نسيم اليهودي” صاحب اشهر بقالة في المنامة انذاك لكن يقال بأن احد احفاده قد هاجر الى السويد ويعتبر اليوم اشهر تاجر لبيع السجاد الفاخر من اصل بحريني يهودي يقطن في مدينة مالمو بجنوب السويد.

وقدم يهود البحرين من مدينتي البصرة وبغداد بالعراق ومن مدينة بوشهر الساحلية في ايران وكانت اعدادهم لا تزيد عن 500 شخصا و عمل معظمهم في التجارة والصرافة والعقارات. ولا يزيد عدد المقيمين منهم حاليا في البحرين عن 50 يهوديا لكن لديهم تمثيل في مجلس الشورى البحريني.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد