إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

إستقالة مؤسس شركة "ياهو"

إستقالة مؤسس شركة "ياهو"
أعلن جيري يانج، أحد مؤسسي شركة “ياهو” للانترنت الاستقالة من منصبه كمدير تنفيذي للشركة. وتأتي استقالة يانج بعد انتقادات شديدة وجهت للطريقة التي أدار بها الشركة التي انهار سعر السهم فيها إلى حوالي 10 دولارات فقط.
 
 
 لم يعلن بعد عن إسم المرشح لخلافته
 
وكان جيري قد قاوم في بداية العام الجاري العرض الذي تقدمت به شركة مايكروسوفت لشراء ياهو بسعر 33 دولارا للسهم الواحد، وقال يانج للعاملين في الشركة إنه سيساهم في البحث عن شخص مناسب يخلفه في منصبه.
 
وأعلمت (BBC) أن يانج اتخذ قراره بالاستقالة من منصبه الشهر الماضي. ولم يعلن بعد عن إسم المرشح لخلافته، وقالت الشركة إنه يجري حاليا إجراء مقابلات لعدد من الأشخاص المتقدمين لشغل المنصب من داخل وخارج الشركة التي يوجد مقرها في صاني فال في كاليفورنيا.
 
وكان يانج قد فاجأ المجتمعين في مؤتمر “ويب-2” في سان فرانسيسكو أوائل الشهر الجاري عندما قال لهم إن مايكروسوفت من الممكن أن تكون راغبة في شراء الشركة، وقال: “لا أظن أنها فكرة سيئة على الإطلاق إذا كان السعر مناسبا أيا كان سعر السهم. إننا نرحب ببيع الشركة”.
 
وجاء هذا التصريح بعد ساعات من انسحاب شركة جوجل من صفقة مع ياهو للإعلان على شبكة الانترنت الدولية بسبب القيود التي تفرضها وزارة العدل الأمريكية لضمان مقاومة الاحتكار.
 
وقد أعرب جيري يانج عن استيائه من انسحاب جوجل من الشراكة، وكان سعر السهم في ياهو قد بلغ 10.63 دولار عند اغلاق الأسواق يوم الاثنين، أي ان القيمة الكلية للشركة لا تتجاوز 14.7 مليار دولار.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد