إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

واشنطن طلبت من السعودية 120 مليار والامارات 70 مليار والكويت 40 مليار دولار مساعدة

واشنطن طلبت من السعودية 120 مليار والامارات 70 مليار والكويت 40  مليار دولار مساعدة للخروج من ازمتها المالية
قالت مصادر شديدة الاطلاع ان الولايات المتحدة الاميركية طلبت من الكويت تقديم مساعدة مالية بمقدار 40 بليون دولار للخروج من ازمة انهيار النظام المالي ومواجهة شبح “الكساد الكبير” الذي يخيم على اقتصاداتها.
ونوهت المصادر الى ان واشنطن قدمت طلبات مماثلة الى كل من المملكة العربية السعودية التي طالبتها بتقديم 120 بليون دولار, والامارات العربية المتحدة التي طالبتها بمبلغ 70 بليون دولار واخيرا دولة قطر المطالبة بتقديم 60 بليون دولار لدعم الاقتصاد الاميركي, لافتة الى ان هذه الاموال ستوجهها الادارة الاميركية لانعاش الشركات الثلاث الكبرى في صناعة السيارات وهي “جنرال موتورز” و”فورد” و”ديملر كرايسلر”, فضلا عن عدد من البنوك والشركات الاميركية والعالمية الاخرى التي تعاني تعثرا في اوضاعها المالية.
ونقلت “السياسة” الكويتية ان الادارة الاميركية طالبت الكويت بالعمل من اجل اسقاط الديون العراقية المستحقة لها منذ ما قبل الغزو العراقي عام ,1990 مشيرة الى ان للكويت ولباقي دول مجلس التعاون الخليجي مصلحة مباشرة في دعم الاقتصاد الاميركي والنظام الرأسمالي العالمي بشكل عام الذي سيعود بالنفع على الاقتصادات الخليجية التي تأثرت سلبا وبشكل كبير بالازمة العالمية على النحو الذي عكسه التراجع المستمر في اسواقها المالية.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد