إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

إسرائيل اعتقلت 8 ألاف طفل خلال انتفاضة الأقصى- 95% من منهم تعرض للتعذيب والتنكيل

إسرائيل اعتقلت 8 ألاف طفل خلال انتفاضة الأقصى- 95% من منهم تعرض للتعذيب والتنكيل قال النائب عيسى قراقع، مقر لجنة الأسرى في المجلس التشريعي أن الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 8 ألاف طفل منذ اندلاع انتفاضة الأقصى عام 2000 ، وأنه لا زال يقبع في سجون الاحتلال ما يقارب 400 طفل قاصر اقل من 18 عاما. جاءت تصريحات قراقع بمناسبة يوم الطفل العالمي والذكرى التاسعة عشر للاتفاقية الدولية لحماية الطفل والتي حرمت اعتقال الأطفال القاصرين ومحاكمتهم وتوفير الحماية الرعاية الإنسانية والقانونية لهم .
 
وكشف قراقع أن سلطات الاحتلال شنت حرب اعتقالات على الأطفال الفلسطينيين خلال السنوات الثمانية الماضية وبشكل متعمد ومبرمج ، وان الأطفال الأسرى تعرضوا لشتى وسائل التعذيب والتنكيل بطرق وحشية خلال اعتقالهم واستجوابهم في أقبية التحقيق حيث أن 95% منهم تعرض للتعذيب والابتزاز على يد المحققين الإسرائيليين وان معظم اعترافات الأطفال قد انتزعت منهم تحت التهديد والضغط الجسدي والنفسي .
 
وأشار قراقع الى أن 20% من الأطفال المعتقلين يعانون من أمراض مختلفة وعدد كبير منهم محروم من زيارة ذويه، وأن أكثر من 150 طفلا قاصرا تعرضوا للاعتقال الإداري بدون محاكمة خلال السنوات الثمانية الماضية .
 
وقال قراقع أن أصغر طفل فلسطيني يقبع الآن في سجون الاحتلال هو الطفل يوسف الزق أبن الأسيرة الفلسطينية فاطمة الزق والذي ولد داخل السجن يوم 18/1/2008 ولا زال يقبع مع والدته في سجن تلموند للنساء ويعاني من أمراض مختلفة .
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد