إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

"علي سالم" دافع دفاعا شديداً عن اسرائيل.. فنال جائزة الشجاعة المدنية

"علي سالم" دافع دفاعا شديداً عن اسرائيل.. فنال جائزة الشجاعة المدنيةفاز المؤلف والكاتب المسرحي المصري علي سالم وهو منتقد قوي للتيار الإسلامي ومدافع عن السلام مع إسرائيل بجائزة الشجاعة المدنية وقيمتها 50 ألف دولار أمريكي. ويصل على سالم إلى لندن الثلاثاء القادم ليتسلم جائزة الشجاعة المدنية في عامها الثامن في مقر إقامة السفير الأمريكي بلندن مساء يوم الأربعاء .واعترف سالم في تصريحات صحفية لوكالة رويترز بأن الجائزة التي تمنحها مؤسسة ترين التي مقرها الولايات المتحدة هي اعتراف بكل دعواته إلى السلام مع إسرائيل ومعارضته للتطرف الإسلامي.
ومن المعروف أن على سالم (72 عاما) لم تعرض له مسرحيات في مصر منذ العام 1994 بسبب سفره الي إسرائيل وتأليفه كتاب “رحلة الي إسرائيل” حكي فيه تجاربه ودعا فيه إلى التطبيع الكامل مع إسرائيل .ومنذ ذلك الحين زار سالم إسرائيل بضع مرات ومنحته جامعة بن جوريون في النقب الإسرائيلية درجة الدكتوارة الفخرية في 2005 . وعلى أثر ذلك تم طرد على سالم من عضويته باتحاد الكتاب المصريين لرفضه وقف الاتصالات مع الإسرائيليين وقال منظمو جائزة الشجاعة المدنية انه تعرض “لحملات من التهديد والذم والرقابة.”وكتب علي سالم 25 مسرحية ترجع إلى عقد الستينات من القرن الماضي و15 كتابا. وبعض مسرحياته أصبحت من كلاسيكيات المسرح المصري ومن بينها “عفريت مصر الجديدة و”مدرسة المشاغبين” و”كوميديا اوديب”.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد