إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الكويت تطرد رجل دين ايرانى لإتهامه بسب الصحابة

Faleeطردت الكويت الداعية الشيعى الإيرانى “محمد باقر الفالى”بعد انتهاء المهلة التى منحتها له السلطات لإنهاء ارتباطاته ومغادرة البلاد. وقد ابغت وزارة الداخلية الفالى عقب دخوله يوم الخميس الماضى لأراضى البلاد أنه “غير مرغوب باستمرار إقامته”,لكنها وافقت على منحه مهله إلى نهاية الأسبوع لإنهاء التزاماته مع إدراجه على قائمة الممنوعين من دخول البلاد.
 
وجاء فى بيان وزارة الداخلية أن ذلك جاء عقب اعتراض نواب فى مجلس الأمة (البرلمان) ينتمون إلى التيار السلفى على دخول الفالى رغم وجود حظر أمنى عليه وصدور أحكام قضائية بحقه فى اتهامات بقيامه بزرع الفتنة فى المجتمع الكويتى من خلال تطاوله على الذات الالهية وسب الصحابة .
 
فى المقابل ,شككت هيئة الدفاع عن الفالى فى هذه الاتهامات, مطالبة بتمكينه من المثول أمام جلسة محكمة الاستناف التي تنظر الدعوى المتعلقة بهذا الشأن منتصف الشهر المقبل.
 
وكان ثلاثة نواب في مجلس الأمة (البرلمان) الكويتي قد أعلنوا عزمهم تقديم استجواب لرئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد على خلفية سماح السلطات الكويتية بدخول الفالي رغم وجود قيود أمنية على تواجده في الكويت .
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد