إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

هيلاري كلينتون تقبل عرض منصب وزيرة الخارجية

هيلاري كلينتون تقبل عرض منصب وزيرة الخارجية اكدت صحيفة ‘نيويورك تايمز’ امس قبول هيلاري كلينتون عرض تولي وزارة الخارجية في حكومة الرئيس الامريكي المنتخب باراك اوباما اوباما. وقال احد المصادر للصحيفة ‘انها لا تمانع’. واضافت الصحيفة ان كلينتون توصلت الى قرارها هذا بعد مزيد من المناقشات مع اوباما بشأن طبيعة دورها في هذا المنصب وخططه للسياسة الخارجية.
وكان عضو في الفريق الانتقالي قال الجمعة انه من المرجح ترشيح كلينتون لمنصب وزيرة للخارجية بعد عطلة عيد الشكر التي تبدأ الاسبوع المقبل. الا ان الصحيفة الامريكية قالت امس ان كلينتون ابلغت اوباما قبولها المنصب.
وبهذا المنصب تصبح كلينتون التي هزمها اوباما في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي لاختيار مرشح للرئاسة، اليد اليمنى للرئيس المنتخب في موضوع السياسة الخارجية.
وقد تمت ازالة اخر العراقيل التي تحول دون ترشيح كلينتون، بعدما وعد زوجها الرئيس السابق بيل كلينتون بالتزام الشفافية في مختلف انشطته.
وفي اخر التكهنات حول تشكيل الادارة الامريكية الجديدة، قالت شبكة ‘ان.بي.سي’ ان اوباما رشح تيموثي جيثنر وزيرا للخزانة، كما تحدثت شبكة ‘ايه بي سي نيوز’ الجمعة عن امكان ترشيح الجنرال جيمس جونز القائد السابق لقوات حلف شمال الاطلسي لمنصب مستشار الامن القومي.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد