إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

السلطات البحرينية تبرم عقدا مع جماعات ضغط أمريكية لتلاقي الشجب على سياساتها في التمييز الطائفي

السلطات البحرينية تبرم عقدا مع جماعات ضغط أمريكية لتلاقي الشجب على سياساتها في التمييز الطائفياعرب مركز البحرين لحقوق الإنسان عن انزعاجه الشديد لما نقلته احد النشرات الإخبارية عن إبرام عقدا بين حكومة البحرين وإحدى جماعات الضغط المعروفة في الولايات المتحدة الأمريكية من اجل التأثير على الرأي العام والإدارة الأمريكية لتشويه صورة المطالب الشيعية في المواطنة المتساوية والمساواة، وحجب كل ما يرتبط بالتمييز ضدهم .
 
فقد نقلت صحيفة [1](Intelligence Online) ، خبرا مفاده أنه وبعد أزياد الانتقادات للسلطات البحرينية بالتمييز الطائفي ومعاملة مواطنيها الشيعة كمواطنين من الدرجة الثانية، (سلطة) آل خليفة الحاكمة بالبحرين تبرم عقدا مع إحدى جماعات الضغط والمعروفة بمؤسسة باتون بوكز (Patton Boggs )[2] والقريبة من الإدارة الأمريكية القادمة، وذلك من اجل تضليل الرأي العام والإدارة الأمريكية وحجب وتبرير المعلومات المثارة في الولايات المتحدة بأن الشيعة في البحرين يتعرضون لتمييز..
 
وسيرأس فريق العمل الشخصية المعروفة في الحزب الديمقراطي ومؤسس هذه المؤسسة تومي بوكز(Tommy Boggs) نفسه إلى جانب شخصيات معروفة من أمثال إد نيوبيري وستيفاني بيتر وبيتر جاولد وسيكون دورهم وسيكون دورهم في الولايات المتحدة مركزا على تغيير الصورة المتمثلة في أن الشيعة في البحرين يتعرضون لتمييز أو تهميش طائفي. وتمتلك مؤسسة بوكز عدة مكاتب في الولايات المتحدة وبعض الدول الخليجية مثل قطر والإمارات العربية المتحدة..
 
ويأتي توقيع هذا العقد مع المؤسسة المذكورة بعد ازدياد ورود موضوع التمييز ضد الشيعة في الكثير من التقارير الدولية الحكومية وغير الحكومية وتزايد مطالبة السلطة الحاكمة في البحرين بوقف سياستها المنهجية لعزل المنتمين للطائفة الشيعية في جميع أوجه الحياة – السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية – والتي ازدادت سرعتها منذ مجيء الحاكم الحالي للبلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة .
 
وصرح رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان قائلا ” هذا دليل آخر بأن السلطة الحاكمة في البحرين تفتقد الإرادة السياسية لوقف سياسة التمييز، بل هي ماضية قدما ومن غير اكتراث بنتائج سياستها الخطيرة في تهميش فئة كبيرة من أبناء البلد”.
 
ويطالب مركز البحرين لحقوق الإنسان جميع المواطنين والمهتمين، من مؤسسات وأفراد، في الداخل والخارج:
 
1- الاتصال بالمؤسسة وحثها على وقف هذا العقد المسيء لها لتعارضه مع القيم والمبادئ الإنسانية .
 
2-   الضغط على السلطة في البحرين بجميع الطرق السلمية لوقف سياستها في تشويه صورة شعب البحرين في الخارج.
 
 
1-     http://www.intelligenceonline.com/Identification/p_identification.asp?rub=login&lang=ANG&service=ART&context=CAN&doc_iid=51711706
 
2-                                                                                                         http://www.pattonboggs.com/     
 
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد