إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

ما سبب توقف كتابة الجزء الرابع من باب الحارة؟

ما سبب توقف كتابة الجزء الرابع من باب الحارة؟
نفى كاتب مسلسل باب الحارة السوري مروان قاووق في اتصال هاتفي مع الجريدة رفعه دعوى قضائية ضد مخرج المسلسل بسام الملا، مبينا أن الأخير هو من رفع الدعوى ضده، كشف الكاتب السوري مروان قاووق أن المخرج بسام الملا هو من بدأ النزاع القضائي، حيث قام برفع دعوى ضده متهما إياه بالتباطؤ في كتابة حلقات الجزء الرابع من مسلسل “باب الحارة” وتجاوزه الموعد المحدد لتسليم الحلقات، كما هدده بغرامة مالية كبيرة، نافيا أن يكون ثمة شرط زمني مدوّن في العقد المبرم بينهما يلزمه بتسليم الحلقات.
 
 
 
وقال قاووق: “اتهمني المخرج بسام الملا بـ”التقصير” والإخلال في تسليم حلقات الجزء الرابع من المسلسل، علماً بأنه لا يوجد في العقد أي بند زمني يلزمني بذلك”، وأضاف قاووق أن المخرج الملا طلب منه عدم بيع أي عمل “شامي” لأي جهة كانت، وقال: “طلب مني الملا عدم بيع أي عمل “شامي” لأي شركة سورية أو عربية وهددني بغرامة مالية كبيرة”، وتابع “العقد أيضا لا ينص على هذا الشيء”، ولفت الى أن المخرج الملا قام بالدعوى من أجل أن يوقفه عن كتابة المسلسل الشامي “بيت جدي” الذي عُرض في شهر رمضان الأخير ولاقى نجاحا واسعا منافسا لـ”باب الحارة”، وقال الكاتب السوري إن عقده مع الملا واضح وسليم ولا ينص على أي من البنود المذكورة في الدعوى المقامة ضده.
 
إساءة وإحراج
 
وكشف قاووق أنه توقف عن كتابة مسلسل “باب الحارة” منذ شهر بسبب “تهديد” الملا له، والإساءة إليه في الحي الذي يسكنه، حيث أتى مندوب المحكمة وسأل عنه سكان الحي ليسلّمه الدعوى، مما سبب له الإحراج بين أقربائه وجيرانه، وقال: “أنا متوقف عن كتابة الجزء الرابع من “باب الحارة” منذ شهر، بعد أن هددني الملا بتغريمي ماليا، والإساءة إلي في الحي الذي أسكنه، فهو أساء الى سمعتي بين الأقارب والجيران”، وأعلن قاووق أنه حتى الآن “لم ولن” يقوم بأي خطوة تجاه الدعوى المقدّمة ضده، حتى يرى ردّة فعل الملا على توقيف كتابة حلقات الجزء الرابع من “باب الحارة”.
 
وأشار الكاتب السوري الى أنه مستمرّ في كتابة مسلسل “بيت جدي”، وبيّن أنه أبرم الاتفاق مع الشركة المنتجة لـ”بيت جدي” قبل توقيع عقد التكليف للجزء الرابع من مسلسل “باب الحارة”، وعلّق قائلا: “بسام الملا هو من تأخر في تكليفي بكتابة الجزءين الرابع والخامس، وحجة التأخّر في تسليم الحلقات واهية”، وتابع قاووق: “إذا كان بسام الملا من حقق لي الشهرة، فهو أيضا نال نصيبه من الشهرة وجنى الكثير من المال بسبب مسلسل باب الحارة الذي كتبته”.
 
اعتذار
 
وأسف الكاتب السوري لقرار إيقاف مسلسل “باب الحارة” موجها عبر “الجريدة” اعتذاره الى مؤسسة الـmbc قائلا: “أنا أعتذر من الـmbc على إيقاف “باب الحارة”، حيث إنها وعدت جمهورها الكبير بالجزء الرابع من المسلسل، وهي تتمتع بمصداقية عالية”، وتمنى قاووق أن تُحل الخلافات بينه وبين الملا بشكل ودّي دون اللجوء الى القضاء، آملا متابعة كتابة الجزء الرابع من “باب الحارة”.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد