إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

رجل دين إيراني يدعو الوهابيين إلى مناظرة حية على وسائل الإعلام

ناصر مكارم شيرازي  أبدى رجل الدين إيراني ناصر مكارم شيرازي امس الأربعاء استعداد علماء الدين المسلمين الشيعة لإجراء حوار ومناظرة حيّة على وسائل الإعلام مع الوهابيين. وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية ‘إرنا’ أن شيرازي اعتبر أنه ‘لو أن هؤلاء لديهم ادعاء بالحق فإننا على استعداد لإجراء حوار ومناظرة معهم تبث من قبل كل وسائل الإعلام في العالم برمته’.
وقال شيرازي إن الحوار ينبغي أن يكون على مختلف المستويات بدءا من المفتي الخاص بالوهابية في مقابل كبار علمائنا إلى علماء الدين في الجانبين على أقل المستويات.
وانتقد قيام الوهابية ‘بنشر كتب مناهضة للطائفة الشيعية وتوزيعها بصوره مجانية على الحجاج’، معتبرا هذا الأمر خال من أي منطق ومنهج وبعيد عن الإنصاف.
وقال إن ‘إطلاق الشتائم والسباب ضد الحجاج الشيعة في (المملكة) العربية السعودية يماثل التصرفات الإرهابية لأعضاء هذه الفرقة إنما من النوع الثقافي’، مضيفا بأن مكة والمدينة، في السعودية، هما لكل المسلمين الذين ينبغي أن يمتلكوا الفرصة في ممارسة عقائدهم.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد