إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

صنعاء: اعتصامات احتجاجية لمقاطعة الانتخابات ..والسلطات اليمنية تمارس قمعا واسعا

صنعاء: اعتصامات احتجاجية لمقاطعة الانتخابات ..والسلطات اليمنية تمارس قمعا واسعاأحتشد آلالآف اليمنيين في العاصمة اليمنية صنعاء صباح اليوم الخميس في ميدان التحرير للتعبير عن رفض الانتخابات النيابية القادمة ، ورفع المتظاهرون شعارات منددة بالوضع ورافضة للانتخابات التي وصفت بالمزورة ومذكرة بالوعود النووية للرئيس صالح وحزبه الذي قالوا أنه لم يعد صالحا لحكم البلاد.
 
وكانت أقدمت قوات من الشرطة والجيش والنجدة والحرس الجمهوري على تطويق المتظاهرين وتفريقهم وإطلاق الأعيرة النارية ومسيلات الدموع نحوهم الأمر الذي تسبب في جرح العديد من المتظاهرين وكذا سد الطرقات للحيلولة دون التحام الجماهير التي جاءت من أماكن متفرقة من العاصمة صنعاء   لتقيم مهرجانها الاحتجاجي في ميدان التحرير .
 
وقال مصدر مسئول في أحزاب المشترك إن الإحصائيات الأولية تشير إلى إصابة 23 فرد من أعضاء اللقاء المشترك، ثلاثة منهم بجراحات خطيرة على ذمة “انتفاضة نوفمبر” في العاصمة صنعاء.
 
وأن السلطات قامت باعتقال 24 من أعضاء المشترك في السجون كإحصائية أولية، بينهم قيادات نقابية وأعضاء مجالس محلية.
 
 
 
وأمام أمانة العاصمة –رئاسة الوزراء –اجتمعت الجماهير المحتشدة مرددة هتافات مختلفة منها “يا حاكم يا مغرور أين الدستور والقانون ” و ” يا رئيس يا صالح البحر الأحمر مالح” إشارة إلى خطاب صالح الذي كان قال في خطاب له قبل أشهر في محافظة الحديدة أن من لم يعجبه الوضع فليشرب من ماء البحر.
 
وفي المهرجان الجماهيري الذي حضرته قيادات من أحزاب المشترك ألقى مرشح الرئاسة السابق الدكتور فتحي العزب كلمة قال فيها أن الحزب الحاكم يرتكب اليوم أبشع جرائمه حين يقوم برمي الشعب المعتصم سلميا بالرصاص ليمنعه من التعبير عن رأيه والتجمع في ميدان التحرير الذي انطلقت منه الثورة اليمنية وقال العزب أمام تلك الحشود التي كانت تبدو في قمة التفاعل والانفعال وهي تتسمع لكلمته “أن من يصادم الشعب ويقف أمام إرادته سيزول حتما ويبقى الشعب لأنه الأقدر على تجسيد إراداته ورسم أحلامه”
 
وأضاف العزب” أن ما يقوم به حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم لا يعبر عن أي قيمة من قيم الحق والعدل والمساواة والإنصاف واحترام الدستور والقانون إنه اليوم يرتكب تجاه الشعب جرائم حين يقوم بإطلاق الرصاص نحوه “
 
فيما قال النائب البرلماني في كتلة أحزاب المشترك الدكتور صالح السنباني نقول للمؤتمر نحن قوم أحرار أبناء أحرار ونقول للحاكم متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا ” ونؤكد لكم أيها الحشد الكريم أننا نقول للحاكم سنمضي على درب النضال السلمي حتى يتحقق التغيير ولو كان ذلك على حساب رقابنا فلن نتردد ولن نيأس وسنظل نحفر في الجدار فإما فتحنا للنور ثغرة أو نموت على ذاك الجدار “
 
 
 
 وأضاف السنباني ” لن نستسلم مع الشعب للقضاء على الفساد والاستبداد لقد وضع الحاكم العراقيل أمام اعتصامنا ومظاهراتنا السلمية منذ الصباح الباكر “
 
 
 
فيما تساءل النائب البرلماني الإصلاحي فؤاد دحابة أمام الحشود قائلا نسأل الحزب الحاكم لماذا منعتمونا من حقنا في النضال السلمي لماذا تحولون دون استخراج حقوقنا تحت سقف الدستور والقانون عبر النضال السلمي ؟
 
وقال دحابة أن وزارة الداخلية أقدمن على سجن 25 فردا من المحتجين من ضمنهم عضوان في المجلس محلي .
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد