إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

طالبات سعوديات يتحدين الممنوع بفرقة موسيقية

الدايلي تلجراف: طالبات سعوديات يتحدين الممنوع بفرقة موسيقية
انفردت صحيفة الدايلي تلجراف بنشر تقرير كتبه محرر الشؤون الخارجية لديها داميان ماك الروي حول فرقة موسيقية نسائية سعودية اصدرت اغنية على الانترنت اسمها “بينوكيو”. وتطلق الفرقة على نفسها اسم (The Accolade) ما يعني بالعربية التكريم وتتألف من 4 طالبات سعوديات تقول الصحيفة انهن يقمن من وقت لآخر باحياء الحفلات الخاصة في المجمعات السكنية الخاصة بالاجانب في السعودية.
 
وتنقل الدايلي تلجراف ما جاء في مقابلة اجرتها صحيفة نيويورك تايمز مع اعضاء فرقة The Accolade. وتقول دينا البالغة من العمر 21 عاما وهي احدى مؤسسات الفرقة وعازفة الغيتار فيها ان “الجيل الجديد يختلف عن الجيل القديم، وكل شيء يتغير، وقد يكون من الممكن العزف في حفلات معلنة في غضون 10 اعوام”.
 
اما لميا وهي المغنية الرئيسية في الفرقة فتقول ان “الوصول الى هذا الحد كان صعبا بالنسبة لهن وقد يعتبر ذلك ضربا من الجنون في السعودية”، وتضيف: “لربما نحن مجانين ولكننا اردنا ان نقوم بشيء مختلف”.
 
يذكر ان النظام السعودي يفرض الكثير من القيود على المرأة تبدأ بوجوب ارتداء الحجاب في الاماكن العامة لتنسحب على مجالات كثيرة مثل منع المرأة بقيادة سيارة او السفر بدون موافقة وصي او حتى اتخاذ خيارات طبية او تربوية دون موافقة وصي يكون حكما رجلا من اسرتها.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد