إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الأردن يطلب من إسرائيل ضبط تصرفات سياحها ويهدد بوضع قوائم سوداء على الحدود

Jordan(6)أبلغت مصادر رسمية أردنية “الرياض” أن: “الحكومة الأردنية سلمت مؤخرا نظيرتها الإسرائيلية لائحة ضوابط اشترطت فيها التزام السياح الإسرائيليين بها حال دخول البلاد”. وأشارت المصادر أن :”الحكومة الإسرائيلية درست اللائحة واعتمدتها لتوزيعها على مواطنيها الراغبين بزيارة الأردن”.
وأوضحت أن “السياح الإسرائيليين يخالفون القانون برفضهم وجود دليل سياحي أردني معهم، كما أنهم يتقصدون التواري عن أنظار رجال الأمن في مدينة البتراء بعد أوقات الزيارة المسموح بها، ويتهربون من دفع رسم الدخول إلى البتراء والبالغة 25ديناراً”.
 
وقال مصدر وزاري أردني إن :”حكومة بلاده سلمت مؤخراً الجانب الإسرائيلي مذكرة احتجاج حيال تصرفات سياح إسرائيليين قاموا بها على أراضي الأردن”، مضيفا أن “السائح الإسرائيلي هو من أكثر السياح (الذين يدخلون الأردن) إثارة للمشاكل وعدم انضباطية”. وأوضح المصدر في تصريحه ل”الرياض” لقد “خاطبنا وزير الداخلية عيد الفايز لوضع أسماء عدد منهم على قوائم سوداء على المنافذ الحدودية لمنع دخولهم الأراضي الأردنية”.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد