إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

إسرائيل تمنع سفينة ليبية من دخول غزة

إسرائيل تمنع سفينة ليبية من دخول غزةاعترضت زوارق حربية إسرائيلية الاثنين سفينة “المروة” الليبية التى كانت متجهة إلى غزة محملة مساعدات إنسانية وأجبرتها على العودة إلى العريش المصرية. وقال رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار جمال الخضرى إن الزوارق الإسرائيلية اعترضت السفينة الليبية بعد اقترابها من المياه الإقليمية الفلسطينية.
 
وذكر أنه أجرى اتصالا بطاقم السفينة الذين أبلغوه، أنه لدى وصولهم إلى المياه الإقليمية فإن الزوارق الإسرائيلية أجبرت السفينة التى انطلقت الثلاثاء الماضى من ميناء زوارة الليبى وهى تحمل ثلاثة آلاف طن من المساعدات الإنسانية لغزة، على العودة إلى شواطئ العريش.
 
وقال إنه يجرى التباحث حالياً فى سبل وصول السفينة سواء عبر تكرار المحاولة، أو سلوك المسار البحرى الذى سلكته السفن الغربية التى انطلقت من ميناء لارنكا القبرصي، كما تدرس خيار إنزال حملوتها فى العريش ونقلها بواسطة شاحنات إلى غزة.
 
وكانت إسرائيل قالت إنها لن تسمح للسفينة الليبية بالمرور، لتجهض أول محاولة عربية لإرسال سفن إلى غزة، بعد وصول أربع سفن غربية تقل متضامنين فى الأسابيع الماضية.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد