إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

باحث أمريكي : البرنامج النووي الإسرائيلي يهدد الأرض

باحث أمريكي : البرنامج النووي الإسرائيلي يهدد الأرضفي ورقة عمل بعنوان “وضع الطاقة النووية فى إسرائيل” قدمها أمام “مؤتمر الطاقة النووية فى الخليج” أن إسرائيل تعد خامس أكبر قوة نووية في العالم وتمتلك في ترسانتها نحو 200 سلاح نووى رغم إنكارها وعدم تأكيدها المستمر طوال 40 عاماً، مشيراً إلى أنه عندما تتم مناقشة الانتشار النووى في المنتديات الدولية، فإن قضية الترسانة النووية الإسرائيلية الكبيرة كثيراً ما يتم تجاهلها أو التقليل من شأنها.
وذكرت صحيفة “المصري اليوم” أن الباحث أشار في ورقة المؤتمر الذى نظمه مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في أبوظبى واختتم فعالياته اليوم الاثنين، إلى أن محتوى البرنامج النووى الإسرائيلى يثير القلق، ليس لمنطقة الشرق الأوسط فحسب، وإنما لكوكب الأرض بأكمله، موضحاً أن البرنامج ليس هدفه الردع كما تدعي اسرائيل ، ونظرة بسيطة إلى حجم ودرجة تعقيد ترسانتها الراهنة التي تكملها استراتيجية قتال كلية تؤكد ذلك.
وتابع جون شتاينباك: “إسرائيل تستخدم بانتظام التهديد النووى كأداة قوية لكي تبقى على الوضع الراهن وتؤثر على الأحداث كيفما تريد، كما أن رفضها التوقيع على معاهدة منع الانتشار النووي، وكذلك رفضها المتكرر مقترحات التفاوض على معاهدة لإخلاء الشرق الأوسط من الأسلحة النووية يعززان احتمال أن النزاعات والصراعات المستقبلية فى المنطقة قد تتحول إلى صراعات نووية إقليمية وعالمية”.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد