إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

طلاق عشرة آلاف مصرية سنوياً بسبب انجاب الاناث

طلاق عشرة آلاف مصرية سنوياً بسبب انجاب الاناث
تطلق سنوياً عشرة آلاف امرأة في مصر بسبب انجابهن الاناث, هذا ما كشف عنه احصاء صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء المصري, اذ خلصت نتائج الاحصاء الى ان نسبة الطلاق بسبب انجاب الاناث تصل في الوجه القبلي المصري الى 20 في المئة, بينما هي في الوجه البحري 15 في المئة.
الاحصاء أثار ضجة وسط علماء الاجتماع والنفس ورجال الدين في مصر, وأكدت أستاذة العقيدة والفلسفة في جامعة الأزهر الدكتورة امنة نصير: “أن هذا أمر نندهش له في مرحلة التقدم العلمي الذي نحياه الآن, والذي يعبر عن جاهلية معاصرة ترى أن إنجاب البنت أمر مخجل يتوارى الشخص من سوء ما بشر به”. واعتبر الدكتور نبيل السمالوطي أستاذ علم الاجتماع والعميد السابق لكلية الدراسات الإنسانية في جامعة الأزهر, أن “ما كشفته هذه الإحصائية يعد شذوذا اجتماعيا مخالفا للعصر الحالي في عقول بعض الرجال, اذ إن الواقع الراهن لا يفرق بين ذكر وأنثى, بل على العكس فالأنثى قد تجد مصادر للدخل لا يستطيع الذكر الحصول عليها”.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد