إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

سفير سورية يغادر القاهرة بخمس حقائب كبيرة لقضاء العيد في دمشق وسط إشاعات عن سحبه بعد توتر سياسي بين البلدين

سفير سورية يغادر القاهرة بخمس حقائب كبيرة لقضاء العيد في دمشق وسط إشاعات عن سحبه بعد توتر سياسي بين البلدين غادر القاهرة الاربعاء سفير سورية لدى القاهرة يوسف أحمد عائدا إلى دمشق في رحلة قال انها لقضاء اجازة عيد الاضحى ، في وقت كانت ترددت فيه شائعات عن سحب سورية لسفيرها من مصر. وكان في وداع أحمد عدد كبير من العاملين بالسفارة السورية في القاهرة، كما اصطحب معه زوجته وخمس حقائب كبيرة تحمل امتعته على ما يبدو.
 
كما تأخر اصدار اخطار في مطار القاهرة ليدخل السفير السوري صالة كبار الزوار، مما اوشك على زيادة اجواء التوتر، الا ان اتصالا بمكتب وزارة الخارجية في المطار استدرك الامر ليدخل احمد الصالة.
 
وكانت ترددت ان سورية سحبت سفيرها من مصر لاستيائها من حملة سياسية وإعلامية تتعرض لها في مصر، في اعقاب الاتهام السوري لمصر بانها لا تقف على مسافة واحدة من طرفي النزاع الفلسطيني .
 
لكن احمد نفى ما تردد عن سحبه من القاهرة وأكد “سأقضي اجازة عيد الاضحى في الشام”.
 
وكان وزير الخارجية السوري وليد المعلم اعلن للصحفيين عقب اجتماع وزراء الخارجية العرب في اواخر الشهر الماضي من انه طالب الوسيط (بين الفصائل الفلسطينية) بأن يكون على مسافة واحدة من الطرفين الفلسطينيَّين.
 
ودفعت تصريحات المعلم مصر للرد على لسان وزير خارجيتها احمد ابو الغيط بقوله إن “أي كلام قد يردده البعض عن تحيز مصري مزعوم بين أطراف القضية الفلسطينية كلام غير دقيق على الاطلاق”.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد