إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مستوطنون بـ الضفة الغربية يسبون النبى محمد (ص)

مستوطنون بـ الضفة الغربية يسبون النبى محمد (ص)عمد مستوطنون يهود أمس الى تدنيس مساجد في قرى فلسطينية في الضفة الغربية بكتابات تشتم النبي محمد صلى الله عليه وسلم وبرسم نجمة داود على جدرانها. و افاد مسئولون فلسطينيون وشهود أن المستوطنين كتبوا بالعبرية “محمد خنزير”و”الموت للعرب”على جدران مسجد قرية الساوية جنوب نابلس(شمال الضفة الغربية)كما قال محمد عبد الرحيم عضو المجلس البلدي في القرية.
 
كما قام المستوطنون الذين دخلوا القرية فجرا برسم نجمة داود على ابواب عدة محال تجارية وثقبوا عجلات ثماني سيارات.
 
كما رسم المستوطنون نجمة داود وكلمة الخليل بالعبرية في مسجدين في قريتي سنجال وترمسعية بين نابلس ورام الله.
 
وتشير كتابة اسم الخليل بالعبرية الى مقاومة المستوطنين امرا قضائيا باخلاء منزل فلسطيني احتلوه في الخليل.
 
وعلى صعيد الاحتجاجات أكدت مصادر طبية فلسطينية اصابة 40 فلسطينيا في مظاهرات عنيفة قام بها اسرائيليون متشددون احتجاجا على أمر بإخلاء مبنى متنازع عليه في مدينة الخليل في الضفة الغربية.
 
وقامت مجموعات من المستوطنين الإسرائيليين الشبان مدعومين من ناشطين قوميين متشددين قدموا من إسرائيل برشق منازل تخص فلسطينيين بالحجارة وسيارات جيب للشرطة وحرس الحدود لساعات من دون أن يعترضها احد.
 
وتجمع المتظاهرون الإسرائيليون إثر شائعات تفيد أن الشرطة والجيش يعتزمان إخلاء المبنى طبقا لقرار صدر عن المحكمة العليا في نوفمبر الماضى.
 
ويتنازع ملكية هذا البناء المؤلف من اربع طبقات رجل الاعمال اليهودي الامريكي موريس ابراهام ومواطن فلسطيني من الخليل طعن في بيعه.
 
واطلق المستوطنون على هذا البناء اسم “منزل السلام”.وهو يقع على الطريق التي تمتد من مستوطنة كريات اربع المجاورة للخليل الى الحرم الابراهيمي الذي يعتبر مقدسا بالنسبة الى المسلمين واليهود.
 
وفي شمال الضفة الغربية، وقعت صدامات بين مستوطنين من جهة وفلسطينيين وعناصر من حرس الحدود الاسرائيليين في اطار حملة ضد اخلاء البناء موضع النزاع.
 
مقتل اثنين فى غارة على غزة
 
وفى غزة، قتل اثنين فى غارة جوية الثلاثاء على جنوب قطاع غزة الذي اطلقت منه قذائف مورتر على اسرائيل في وقت سابق.
 
واكد الجيش الاسرائيلي الغارة الجوية في بلدة رفح التي تسببت ايضا في اصابة اثنين بجروح وقال ان ناشطين أطلقوا ست قذائف مورتر عبر الحدود.
 
وقال شهود ومسئولو مستشفى ان الاثنين مدنيان ويبلغ عمر أحدهما 15 عاما.
 
تأهب في تل ابيب تحسبا لهجوم
 
على صعيد آخر اعلن مصدر في الشرطة الاسرائيلية ان الشرطة وضعت في حالة تأهب صباح الثلاثاء في تل ابيب تحسبا لهجوم فلسطيني.
 
واقيمت حواجز عند مداخل المدينة مما ادى الى اختناقات كبيرة في حركة السير، ونصحت الاذاعات الاسرائيليين بتجنب التوجه الى تل ابيب قبل رفع حالة التأهب.
 
وهي المرة الاولى منذ سبعة اشهر التي تعلن فيها حالة تأهب في واحدة من المدن الاسرائيلية الكبرى.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد