إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

تقرير: تراجع جرائم الكراهية ضد الأمريكيين العرب

تقرير: تراجع جرائم الكراهية ضد الأمريكيين العربقالت جماعة للحقوق المدنية الخميس ان جرائم الكراهية ضد الامريكيين العرب تراجعت باطراد منذ هجمات 11 سبتمبر لكنها ما تزال اكثر شيوعا عما كانت عليه قبل الهجمات. وقالت اللجنة الامريكية العربية لمناهضة التمييز انها تلقت فى المتوسط ما بين 120 و130 تقريرا عن هجمات او تهديدات ذات دوافع عرقية كل عام فى الفترة من 2003 الى 2007 وهو ما يمثل انخفاضا حادا من 700 حادثة عنف وثقتها فى الاسابيع التى تلت هجمات 2001.
 
لكن اللجنة قالت ان الرقم ما زال اعلى من متوسط ما بين 80 و90 تقريرا تلقتها فى واخر التسعينات من القرن الماضي.
 
وقالت الجماعة ان الهجمات تميل للتزايد بعد الهجمات الارهابية الاخرى مثل تفجيرات لندن عام 2005 . واضافت ان كثيرا من الحوادث لم يبدأ بدافع انحيازى واضح لكن المهاجمين يستخدمون نبرات عرقية مع تصاعد الموقف.
 
وتراوحت الحوادث من التحرش والتخريب من جانب جيران الى تهديدات بالقتل من زملاء فى العمل. وقالت المجموعة ان زبونا يصرخ بشتائم عرقية فى مطعم يقدم اكلات من الشرق الاوسط اطلق الرصاص على امريكى عربى فى الاباما عام 2006.
 
واضافت ان سلطات انفاذ القانون اجرت تحقيقات بصورة متكاملة فى اغلب الاحوال فى تلك الحوادث العنيفة.
 
ويعيش فى الولايات المتحدة حوالى 3.5 مليون شخص من اصول عربية وهو ما يزيد قليلا على واحد فى المئة من السكان.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد