إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مصر تفتح معبر رفح لـ الحجاج الفلسطينيين .. و حماس تمنعهم

7ojjajفتحت مصر معبر رفح البرى بصفه عاجلة أمس وتواصل فتحه الجمعة لعبور الحجاج الفلسطينيين إلى الأراضى السعودية لأداء فريضة الحج. وعلى الرغم من تكثيف مصر اتصالاتها على مدى الأيام الماضية مع السلطات السعودية والجانب الفلسطينى لضمان خروج الحجاج إلا ان حركة حماس لا زالت ترفض عبور الحجاج الفلسطينيين .
 
وصرح منسق عام سفارة فلسطين بالمعبر بأن اطقم السفارة تتواجد لاستقبال الحجاج من حاملي التأشيرات.
 
وعلى الصعيد نفسه حمل مصدر مسؤول فى السفارة الفلسطينية بالقاهرة, حركة المقاومة الإسلامية “حماس” المسؤولية الكاملة عن تعثر سفر الحجاج الفلسطينيين إلى السعودية لأداء فريضة الحج هذا العام.
 
وقال المصدر فى تصريح له إن السلطة الوطنية الفلسطينية والشقيقة الكبرى مصر قاما بكل ما يلزم منهما فى ذلك الجانب دون أى تقصير.. محذرا حركة حماس من التمادى باللعب بقضية الحجاج واستغلالها لمآرب سياسية وإعلامية.
 
وأضاف المصدر أن مصر قدمت كافة التسهيلات على معبر رفح لتسهيل عبور الحجاج الفلسطينيين, إلا أن حركة حماس تواصل منع الحجاج من أبناء قطاع غزة ممن يحملون تأشيرات سفر للمملكة العربية السعودية من المغادرة دون مبرر.
 
وأشار المصدر الى أن حركة حماس أهدرت الوقت الذى كان من المفترض أن يغادر فيه الحجاج الأراضي الفلسطينية عبر مصر إلى السعودية.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد