إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الأمم المتحدة تبادر بتقسيم العراق وتبدأ بانشاء اقليم البصرة!

Basra(1)أعلنت بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق “يونامي” والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات عن فتح 34 مركزا فى محافظة البصرة ابتداء من 15 ديسمبر الجارى لجمع توقيعات سكان المحافظة الذين يؤيدون مقترح الأستفتاء على إنشاء إقليم البصرة. وذكر بيان أصدرته البعثة الاثنين أن عملية جمع التوقيعات التى ستستمر لمدة شهر لا تعد استفتاء، حيث أن الاستفتاء لإنشاء إقليم البصرة سيتم فى حال وصلت نسبة الموقعين الى 10 فى المئة من الناخبين المؤهلين فى المحافظة والبالغ عددهم مليونا و409 الاف و393 ناخب ناخب.
 
وجاء فى البيان ان الناخبين الذين يؤيدون مقترح الأستفتاء لغرض إنشاء أقليم البصرة يمكنهم أن يملأوا أستمارة التوقيع فى المراكز الفرعية للفترة من 1515 ديسمبر 2008 الى غاية 14 جانفى 2009.
 
و اوضح البيان ان الناخبين الذين لا يؤيدون مقترح الاستفتاء على إنشاء إقليم البصرة لا يتوجب عليهم ملء أى استمارة.
 
و ذكر البيان انه انه يمكن للمراقبين ووكلاء الكيانات السياسية وممثلى الإعلام المعتمدين من قبل المفوضية أن يحضروا الى المراكز الفرعية لضمان أن تكون العملية حرة ونزيهة “ولكن لا يحق لهم ان يؤثروا على سير العملية، اوالتواصل مع المقدمين او أن يسجلوا اية معلومة يمكن أن تمس خصوصية الناخب”.
 
وأضاف انه بعد عملية المصادقة على عملية جمع التواقيع وفى حال وصول عدد التواقيع فى الاستمارة الى 10 فى المئة من قوائم الناخبين النهائية، سيتم عقد استفتاء خلال ثلاثة اشهر.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد