إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

بيريس: لا حاجة لخيار عسكري ضد إيران في المرحلة الراهنة

بيريس: لا حاجة لخيار عسكري ضد إيران في المرحلة الراهنة قال الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريس الثلاثاء إنه لا حاجة للخيار العسكري ضد إيران في المرحلة الراهنة على ضوء الازمة الاقتصادية العالمية. ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن بيريس قوله خلال زيارته مدينة سخنين في الجليل للتهنئة بحلول عيد الأضحى إن “توحد الدول الغربية ضد سياسة إيران وانخفاض أسعار النفط يجعل الخيار العسكري غير ضروري في هذه المرحلة”.
 
وأضاف أن “زعماء إيران ايضا سيضطرون للنهوض صباح غد من أجل أن يعطوا أولادهم شيئا يأكلونه، وماذا سيطعمونهم؟ فهم لا يستيطعون إعطاء أولادهم يورانيوم مخصب لوجبة الفطور”.
 
ورأى بيريس أنه “في الوقت الذي تنخفض فيه أسعار النفط لن يكون لدى إيران أموالا كثيرة للاستثمار في اليورانيوم والصواريخ والإرهاب”.
 
وانتقد نية الرئيس الأمريكي المنتخب باراك أوباما بالدخول في مفاوضات مع إيران من أجل وقف برنامجها النووي واعتبر أنه “ينبغي على أوباما تحقيق تعاون دولي، فالمشكلة هي انقسام الغرب ولو كانت هناك وحدة لما كان جموح إيران بهذا الشكل”.
 
وقال بيريس في استقبال رسمي في سخنين إن عيد الأضحى “هو عيد الدولة (العبرية) كلها” لأنه عيد لدى جزء من مواطنيها وهنأ المسلمين في إسرائيل والعالم كله بهذه المناسبة.
 
واضاف أن “المسلمين ليسوا أعداءنا ونحن لسنا أعداءهم”. لكن أحد أصدقاء ريتشي أكد ان هذا الأخير لم يرغب يوماً في الحصول على أموال من مادونا وقد وافق على مطالبها “للحفاظ على السلام بينهما”.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد