إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

ثلث الأفغانيات في كابول مدمنات على المخدرات

ثلث الأفغانيات في كابول مدمنات على المخدراتأورد تقرير نشرته مجموعة نسائية، معطيات تؤشر لتزايد هائل في مؤشرات الإدمان على المخدّرات في أفغانستان في صفوف النساء. ويوضح التقرير أنّ عيادة لمعالجة النساء المدمنات على المخدرات افتتحت السنة المنصرمة في العاصمة الأفغانية كابول، حيث تقدّر مديرة العيادة أنّ حوالى ثلث النساء في المدينة مدمنات.
وحسب إدارة المركز المختص بعلاج المدمنات الأفغانيات بكابول؛ فإنّ “إقناع امرأة للدخول والحصول على العلاج والتعامل مع مجموعة من المضاعفات مثل موافقة الأزواج أو الرعاية بالأطفال يتطلّب كمعدّل أكثر من 15 زيارة على الأقلّ. ولا يقتنع البعض أبداً”.
وزادت نسبة الإدمان في أفغانستان على مرّ السنوات القليلة الماضية، بحسب أرقام الأمم المتحدة الصادرة عن المكتب الدولي لمكافحة المخدرات والجريمة ومقرّه فيينا.
وحسب تقرير نشرته مجموعة “ويمنز إي نيوز” الإخبارية النسائية، ومقرّها فيينا، فإنّ مركز سانغا أماج للعلاج من الإدمان بكابول، يقدِّم منذ بدأ عمله في حزيران (يونيو) 2007 العلاج والرعاية للمدمنات على المخدرات.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد