إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

توقع لجوء 20 ألف عراقى إلى أمريكا سنة 2009

توقع لجوء 20 ألف عراقى إلى أمريكا سنة 2009توقع رفيق تشانين رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية فى العراق وصول 20 الف عراقى لاجئ الى الولايات المتحدة الامريكية عام 2009. ونقلت وسائل الاعلام عن تشانين قوله امس الاثنين أن مكتب المنظمة فى بغداد مختص فقط بطلبات العراقيين الذين عملوا مع المؤسسات العسكرية أوالمدنية الأمريكية داخل العراق.
 
واضاف “وصلنا خلال السنة المالية الحالية إلى الرقم الذى حددته الولايات المتحدة لقبول العراقيين الذين قدموا طلباتهم من خلال المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، وهو12 ألف شخص.والهدف خلال العام القادم هوقبول 20 ألف لاجىء منهم”.
 
وأعرب عن إعتقاده بأن أعداد المتقدمين على طلب اللجوء من العاملين مع المؤسسات الأمريكية سيشهد ارتفاعا لافتا خلال المرحلة المقبلة.
 
وقال تشانين “أعدادهم ستتزايد عندما تتكثف عملية سحب القوات الأمريكية من العراق، وعندها أعتقد أن أعداد العراقيين الذين عملوا معهم ويرغبون فى القدوم إلى الولايات المتحدة سيتزايد، لأنهم سيفقدون وظائفهم بانسحاب هذه القوات”.
 
وأوضح أن الولايات المتحدة خصصت ميزانية تغطى العام القادم لاستيعاب 20 ألف لاجىء عراقى، قائلا “إن السنة المالية 2008- 2009 والتى تمتد من أكتوبر من العام الجارى إلى سبتمبر من العام القادم تشمل قبول 20 لاجىء، سواء عن طريق المفوضية العليا لشؤون اللاجئين أم الذين عملوا مع المؤسسات الأمريكية”.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد