إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

ليفني: "عرب اسرائيل" يجب ان يعيشوا في دولة فلسطينية

Livneyقالت تسيبي ليفني رئيسة حزب كاديما ووزيرة الخارجية في الحكومة الإسرائيلية المنصرفة إن العرب الاسرائيليين يجب ان يعيشوا في دولة فلسطينية. وجاءت تعليقات ليفني في حديث لها امام تلاميذ إسرائيليين عن تصورها لحل النزاع العربي الاسرائيلي. وقالت إن “الحل الذي ادعو اليه من اجل الحفاظ على الطابع اليهودي والديمقراطي لاسرائيل هو انشاء كيانين وطنيين منفصلين”.
 
 
واضافت في كلام بثته اذاعة الجيش الاسرائيلي، انه بعد انشاء الدولة الفلسطينية “يمكننا ان نقول للمواطنين الفلسطينيين في اسرائيل الذين ندعوهم عرب اسرائيل، إن الحل لتطلعاتكم الوطنية موجود في مكان آخر”.
 
 
وعلق النائب العربي الاسرائيلي احمد الطيبي على هذه التصريحات بالقول إن على “تسيبي ليفني التي تسعى الى منصب رئيس الوزراء ان تقول الامور بوضوح” في اشارة الى الانتخابات التشريعية التي ستجري في العاشر من فبراير/شباط في اسرائيل.
 
 
وتساءل احمد الطيبي عبر الاذاعة “هل تقترح بان تترك هنا (في اسرائيل) مليون مواطن من دون حقوق سياسية وهوية وطنية او تنوي نقل مليون مواطن عربي من هنا الى الدولة الفلسطينية بعد انشائها؟”.
 
 
وتقول وكالة فرانس برس للأنباء إن عدد العرب في إسرائيل مليون وأربعمئة ألف نسمة من إجمالي سبعة ملايين، وهم يتحدرون من 160 الف فلسطيني بقوا على ارضهم بعد قيام دولة اسرائيل في 1948.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد