إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

سياسي هولندي يجري مقابلة عصرية مع النبي محمد "ص"!

سياسي هولندي يجري مقابلة عصرية مع النبي محمد "ص"!
أطلق سياسي هولندي من أصل إيراني فيلما جديدا عن الإسلام حمل عنوان “مقابلة مع محمد”, أجرى فيه مقابلة تلفزيونية مع النبي محمد ( ص ) الذي جسده ممثل متنكر، يرتدي ملابس عربية بدوية، ويخفي وجهه بقناع ورقي. وناقش إحسان جامي في المقابلة جوانب من حياة نبي الإسلام، بأسلوب عصري هادئ, ويهدف الفيلم الذي يستغرق عرضه 15 دقيقة إلى إظهار النبي( ص ) كشخصية عصرية ذات أفكار تحررية بحسب ما ذكرته إذاعة هولندا العالمية.
 
وقال جامي “أهدف عبر هذا الفيلم إلى إطلاق نقاش من داخل الإسلام نفسه” مضيفاً أنه يجب أن يعيد المسلمون تأويل أفعال النبي ( ص ) ولا يتحقق ذلك إلا بالوعي والإصلاح.
 
وأشار جامي إلى أنه الآن لا يريد أن يكتفي بتحديد المشكلة، بل يريد أن يقدم حلا. وقال ” ولم لا؟ لأنه لا أحد آخر يريد أن يقوم بذلك. أنا الوحيد. ليس هناك إلا القليلين من يفعلون شيئاً ما. آمل أن يتزايد عدد المسلمين في هولندا، الذين يتخذون المبادرة ويكافحون من أجل هذا الهدف، يكافحون من أجل ما نؤمن به حقاً، من أجل حضارتنا، وثقافتنا وفكرتنا عن حقوق الإنسان”.
 
وتزامن إطلاق الفيلم مع الذكرى الستين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان, وهذا هو جوهر الرسالة التي يريد جامي إيصالها إلى المسلمين: الإنسانية تأتي قبل الدين.
 
وفي أول رد فعل على الفيلم أصدرت 6 منظمات إسلامية هولندية بياناً وصفت فيه الفيلم بأنه “فقاعة تافهة”, وقد رفضت المنظمات المشاركة في مؤتمر صحفي على الفيلم قائلة إن الفيلم لا يتضمن شيئاً يستحق التعليق.
 
وإحسان جامي يبلغ من العمر 22 عاماً، وهو عضو في المجلس البلدي لمدينة لايسندام- فوربورخ، إحدى ضواحي العاصمة السياسية لاهاي.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد