إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

خلافات حادة بــ أمريكا حول اتفاق نووي مع الامارات

خلافات حادة بــ أمريكا حول اتفاق نووي مع الاماراتتحجم الادارة الامريكية عن توقيع اتفاق نووي مع دولة الامارات العربية بسبب قلق بعض المشرعين من أن الامارات لا تفعل ما يكفي لكبح الخطط النووية لايران. وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية شون مكورماك انه يوجد اتفاق مع الامارات حول نص الاتفاق، لكن ليس من الواضح متى سيمكن توقيعه اذ ما تزال المشاورات مستمرة مع المشرعين الامريكيين.
 
وردا على سؤال عما اذا كان هناك تأخير في توقيع الاتفاق، أكد مكورماك للصحفيين انه توجد مشاورات مع المشرعين في الكونجرس.
 
واضاف انه توجد خطوات كثيرة يجب اتخاذها قبل ان يكون هناك اتفاق يدخل حيز التنفيذ بالفعل.
 
وكانت النائبة الجمهورية ايلينا روس-لتينن صاحبة المكانة في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب قد تقدمت بتشريع في 20 نوفمبر 2008 يعرقل الاتفاق ما لم يتم الوفاء بشروط صارمة.
 
وقالت روس لتينن “عدم استعداد الامارات للتعاون بصورة كاملة مع الجهود الدولية لوقف البرنامج النووي لايران وكبح طموحات طهران للسيطرة على الخليج الفارسي يجب ان تعطي لصناع سياستنا بعض التأني قبل المضي قدما.”
 
ووقعت وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس مذكرة تفاهم مع الامارات في ابريل/نيسان 2008 للتعاون بشأن برنامج للطاقة النووية السلمية، وتعهدت الامارات بأن تكون “شريكا مسؤولا”.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد