إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

صحيفة : إسرائيل تشرف على انشاء جيش الكردي في العراق

صحيفة : إسرائيل تشرف على انشاء جيش الكردي في العراق كشفت مصادر صحفية من داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة أن “إسرائيل” تتولى بشكل خاص إنشاء جيش كردي ، و قالت ان خبراء صهاينة يتولون تدريب الأكراد في معسكرات عديدة بمنطقة كردستان العراق . وذكرت مصادر صحفية اخرى ان “وحدات عسكرية إسرائيلية قوامها ثلاثمائة عنصر وصلت بداية شهر آب/اغسطس الماضي الى شمال العراق ، في اطار خطة لتشكيل جيش كردي بتدريب إسرائيلي” .
واوضحت الصحيفة أن “القيادات الكردية في شمال العراق وقّعت اتفاقات مع كيان العدو الصهيوني تقوم الأخيرة بموجبها ببناء مطارات مدنية و عسكرية و مستودعات للأسلحة و معسكرات للجيش الكردي الذي يقوم خبراء إسرائيليون بتدريبه والاشراف عليه وتشكيله” .
و قالت المصادر”ان النفوذ و التغلغل الاسرائيليين لم يعودا يقتصران على إقامة مكاتب التجسس و محطات التصنت و التجنيد ، بل امتدا ليشملا كل المرافق و بشكل خاص إنشاء جيش كردي” .
و بحسب الصحيفة فإن “”إسرائيل” أرسلت شحنات من الأسلحة الى المنطقة الكردية في بداية لعملية تسليح “إسرائيلية” للجيش الكردي الجديد ، في حين حصلت شركات عسكرية و مدنية اسرائيلية على عقود استثمار متنوعة في شمال العراق” .
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد