إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

دموع رجاء تفجر أزمة زواج المغربيات من السعوديين

دموع رجاء تفجر أزمة زواج المغربيات من السعوديين فجّرت الصورة التي تناقلتها وكالة “رويترز” للمغربية رجاء هولة (29 عاما) وهي تذرف الدموع جدلا كبيرا حول ظاهرة زواج السعوديين من الأجنبيات .  فقد سارعت السلطات السعودية إلى ترحيل المغربية رجاء هولة يوم الجمعة ماقبل الماضي ، بعد أن طلقها زوجها السعودي ، ولم تعلم “رجاء” بطلاقها إلا عند حضور الشرطة السعودية إلى منزلها في جدة قصد ترحيلها .
 
 
 يأتي ذلك شهرا فقط بعد إعلان مجلس الشورى السعودي أنه بصدد إعداد قانون ينظم زواج السعوديين من جنسيات عربية أو أجنبية، بغية الحد من المشاكل المترتبة على هذا النوع من الزواج الذي انتشر مؤخرًا بشكل ملحوظ.
 
 دموع رجاء تفجر أزمة زواج المغربيات من السعوديين
واحتل السعوديون المرتبة الأولى بين الدول العربية في الاقتران بمغربيات وفقاً لإحصاءات وزارة العدل المغربية، يليهم مواطنو مصر والإمارات.
 
 
 
وبعد تزايد نسبة السعوديين المتزوجين من مغربيات بشكل ملحوظ قدمت وزارة الداخلية المغربية مذكرة للسفارة السعودية بالرباط تفيد بضرورة فرض شروط محددة عند زواج السعوديين من مغربيات.
 
 Raja3
وتهدف المذكرة إلى ضبط علاقة السعوديين بالمغربيات بعد تخلي عدد كبير من السعوديين عن أبنائهم بعد مدة قصيرة من الزواج.
 
 
واشترطت السلطات المغربية على السعوديين الراغبين في الزواج من مغربيات موافقة الزوجة الأولى على هذا الزواج، في الوقت نفسه، وضعت الداخلية السعودية شروطا لزواج المواطنين من مغربيات ومنها تقديم صورة من جواز السفر أو من بطاقة الأحوال المدنية كوثيقة إثبات الشخصية، وموافقة الزوجة الأولى، وأن يكون مصادقاً عليها من المحكمة، وشهادة الراتب من جهة العمل.
 
Raja1
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد